كتاب مصطلح النكا ثورة الأمم
المجموعة السابعة ...
خامس و عشرين : تقبيل
الطفولة المبكرة حاجتها ونقد الحالة :
وهنا نحذر بشدة جدا في المبالغة من تقبيل الأطفال من الجنسين وخاصة
البنات ، ما دون الآباء مع عدم الشطط المؤثر في تربية نماذج الأبناء ، وهنا لفته
كريمة يجب الوعي فيها وهي ألا تثير هذه القضية مؤثرا حساسا عند الطفولة وهي ان
التقبيل للمرأة أمام أطفالها يورث المحبة بين الأب والأبناء ... والمصمصة للمرأة
بين الأطفال يورث الكراهية والغيرة من الأبناء على أمهم ، فيودعون سرهم مخفي في القلب لحينه فيفصحون بلفظ
لماذا تفعل ... ولهذا لزم للمصمصة بين الرجال والإناث الكريمات في قلب الفراش
كمقدمة للجماع والتقبيل والمصمصة هي المدخل أصلا ...
للفعل الثوري في معركة التهييج اللازمة لحركة الوعي التاريخي للفعل
وأدواته ومؤثراته المقبلة ، والمبالغة بالهجوم وغياب الثورة اللطفية والمناحي
اللطيفة في الحركات ... تورث الكراهية والظهور للرجل بمظهر عدواني ، أو كالمغتصب
للمرأة وهذا يقصر من دواعي الاستلطاف الوارث لثورة المحبة بين الذكور والإناث ،
والزعم للرجل في الحق المكتسب بدواعي همجية يدعوه الى التفرد في المتاع وإظهار
المرأة بهمجية التحليل وفهم الدين بطريقة تخلفيه ، انها ملكية الرجل متى دعا للفعل
خاصته تجيب ، وغياب المراعاة والحساسيات يورث الكراهية والاستفزاز والتلكؤ
المحمول بالتبريرات في الاستجابة مع فرضية الاحتجاجات وإلقاء
المعاذير ، فتضرب العلاقة بين الجنسين المؤقرين بمدعاة النفس الاستعلائي في فقه
الوصال المجتمعي ، وليس هذا من فقه المعاملات كما يصفه المتفيقهون الركع لثورة
التجارة بالنساء ... وكأنهن مسبيات من مدن
التاريخ بسرقة غير مشروعة ...
أو نظره الاستعباد والدونية في التفاعل والتحليل للرقي المجتمعي ،
وإسقاط نظرية الشراء والمؤخر السخيف في عقود الزواج والذي يورث القتل للمروءة
ويدفع للوقاحة ، تنتهي بالخصام النكد ... المختوم بفوضى العاقبة ... وهنا نركز
بشكل عابر على القبلة والمصمصة لها نور في الجوهر الإنساني تستوعب روح القلب ،
وتفريغ الهموم ، وعلى الأنثى الرقيقة ان تستوعب ماهية الفم كمدخل لثورة الحب
الالهي ...
قال النبي الأقدس محمد صلى
الله عليه وآله وسلم ...
" أفواهكم طريق من
طرق ربكم فأحبها الى اللّه أطيبها ريحا فطيبوها بما قدرتم عليه " ... " طهروا أفواهكم , فإنها طرق القرآن " ... (1) ...
(1)
المجلسي
، الشيخ محمد باقر المجلسي : " بحار الأنوار " : ج 1 ، ص 146 ، الناشر : مؤسسة الوفاء -
بيروت – لبنان ...
" لا تكونوا كمنخل
يخرج منه الدقيق الطيب ويمسك النخالة كذلك أنتم تخرجون الحكمة من أفواهكم وتبقون
الغل في صدوركم. " (1)
(1) الخطيب ،
محمد الشربيني الخطيب : ( تفسير السراج المنير ) : ج 1، 86
وعلى هذا النحو لزم التنويه بروعة الفم المسكي
الممسوك بلغة كلم العطر فهو مخارج القرآن ، والنأي عن اللغط وفكر لغو التيه غير
لازمة ، فهي التأكيد على فكر الخلاطين ، وفكر التيه الناجم عنه حركات الفرقة
وسيادة الآثار المجتمعية ، من هنا نوقشت القبلة أولا في معرض حديثنا أولا
لرمزيتها في تأكيد ماهيات الحب الفطري
الالهي في مناحي الأسر ومركباتها المجتمعية ، فسيادة القبلة على الرأس والوجنتين
وعلى الفم لها في مجتمعات التحليل الراقي مقاما ، لفرض الروح السامية وإثارة مهجة
ثورة المحبة ، ولهذا كان لازما تقنينها وزرع ضوابطها بحيث لا تكون سمه في التكلف
والتقليد المتناوب ، بروح تكلف فيه الكراهية أو الضغط المجتمعي الأمري بالقبلة على
يد كبار السن بالإلحاح الفرضي مع غياب التأسيس لفكر ثورة المودة ، ومتابعات حالة
العجز ، بفكر التبرير التعويضي !!! وهنا
كان لازمتنا الفكرية التحليلية المجتمعية الصرفة ان نؤكد على ماهيات التأسيس في
المجتمع الثوري ومناهضة كل أشكال التخلف ، الفارضة للفرضيات الداهمة لنوعية السلوك
الأقرب لحالات الشواذ النابع من أساسه من غياب الوعي والمدرك المجتمعي ... لهذا
كان باعثنا على الرقي في الثقافة التمدنية كأساس للعقل السلوكي المجتمعي ... نختم
برشاد الكلمة :
أن هيئ لفمك الروعة ...
تمام الكلمة الروعة ...
وأدرك ...
روعة ...
كلمك بالمسك ...
وطهر ...
فم المخرج ...
برائحة المسك ...
والمسك الأذفر ...
في نور الكلمات ...
الأدبية ...
المفروضة ...
بعلاقات الجمع ...
فكوني ...
عروس الفجر الروعة ...
واشرعي مسكا بمقام ...
المجلس ...
وطهري الجسد بروعة ...
وطهري الجسد بروعة ...
وطهري الجسد بروعة ...
سادس وعشرين :
الممصمصة
وثورة الروح الاستلاب ...
نحو الروح المثالية ...
المص
للرجل والأنثى :
( مصت ) مَصَتَ الرجلُ المرأَةَ مَصْتاً
نَكَحَها كمَصَدَها غيره المَصْتُ لغة في المَصْدِ فإِذا جعلوا مكانَ السين صاداً
جعلوا مكان الطاء تاء وهو أَن يُدْخِلَ يَدَه فيَقْبِضَ على الرَّحِم فيَمْصُتَ ما
فيها مَصْتاً ابن سيده مَصَتَ الناقَةَ مَصْتاً قَبَضَ على رَحِمها وأَدخل يَده
فاستخرجَ ماءَها و المَصْتُ خَرْطُ ما في المَعي بالأَصابع لإِخراج ما فيه " ...
ابن منظور : محمد بن مكرم
بن منظور الأفريقي المصري : ( لسان العرب )
: ج 2 ، ص ، 90 ، باب
: " طنا
" ، الناشر ، دار
صادر بيروت ، الطبعة الأولى ...
سابع وعشرين :
فتوى الإباحة الشرعية
المتاعية لمص الذكر ...
خلال الجماع بلا شروط :
إننا هنا نعود لنقرأ القراءة المصطلحية في القرآن لنزرع ثقافة
الوعي البنائي المجتمعي للتقدم نحو الحضور التوصيفي لهذه الثورة المجتمعية بروح فقهية جريئة وواعية ... نتناول هنا عنوان
قضية حكم الإثارة لمناحي الحياة المتاعية
بأن مص الذكر مباحا شرعيا لكن شرطيتنا الا يستخدم خلال المتاع الى عادة للإثارة توحي بالبأس والكراهية وعدم الشطط في
هذا التناول نصيحة واستخدامه ليس إلا ممارسة طبيعية لأشكال المتاع في حياة
المطهرين ...
ليس الذكر كالأنثى عنوان
لزرع التخلف المجتمعي :
المهزلة عندما تستخدم المفردات الشرعية أو طرح القرآن بصور احتجاج
الى ثوابت للفق التعطيلي لتحطيم الشهوة بدون أدنى ثقافة وعي لضبط معايير الدين في
تفهم المعايير الثابتة لضبط الشهوة والاعتراف بالهياج النفسي نحو الأنثى ...
وتعطيله بمحاولة جريمية بسحق العقل الراجح
وقدرته في إعطاء فلسفة مجتمعية جديدة لرفع مقام المرأة الإنسانة ...
والمرأة الرقة لا تقاس إلا بكلية المجتمع ، والقول بنصف المجتمع هو جريمة تعريف
للحق الالهي في المرأة الإنسانة ... وإنها حافظة الثورة الإنسانية ... ألحقت بشكل
التوصيف المؤنت في كلا وجهيها : الثورة :
الإنسان : يقف المصطلحان خارج حدود
المعرفة لأشباه المفسرين ، وهم يقفون خارج حدود العقل والتاريخ في ضبط روحيتنا
المطلقة في تعريف المرأة الثورة والفلسفة كوظيفة استخدام في قانون الرجل في نظام
قانون زاهق روحة لا يعترف بالمرأة سوى الحاقية توظيف مكبلة لزوجها بالملايين
لضمانة سجنه في حظيرتها في حالة ادعاء صريحة بالألوهية عند المرأة التي تسجن الرجل
بقوانين عتيدة ظالمة ... أفسدت وشجعت على إفساد كلية البنى المجتمعية بدجل جماعات
المحامين لازالوا في تيه قوانين نسجت في العصر الحجري ... !!! يقف القرآن الكريم في قوله تعالى في علاه :
{ فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى
وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى وَإِنِّي
سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ
الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ } ...
: آل عمران36
فالآية
صريحة الاحتجاج الالهي على العقل الفريسي وعقول كلية الوعاظ الكتبة ... !!! وهم
الذين لم يستوعبوا ان تكون فتاه في مقتبل السن تخدم في بيت الرب ، أو تستوعب حتى
وجود أنثى في بيت الرب ... أو يستوعب السيدة الياصبات الجليلة أم مريم عليها السلام للحوار عن سؤالها للرب بميلاد السيد المسيح عليه السلام ... حسب الوعد للنبي زكريا البطل عليه السلام
والصلوات ...
... فكيف يستوعبون ميلاد مريم المقدسة لتحمل المعجزة وقدرة
الثورة المختزنة في جياش صدرها الباسل ...
في اكتساح الواقع المتخلف بثورية لم يشهد لها التاريخ مثيلا
ولا توقع حدوث ... !!!
أما استخدام بيت الرب في بيع البيض والدجاج
وتصريف العملة الرومانية والتجسس على العباد وطرد السيد المسيح الإنساني البطل من
القدس ... أو حتى الصلاة في المسجد الأقصى الغربي ...
لهذا
جائت المعجزة الأنثى الثورة خارقة بامتياز مع مرتبة الشرف في العقل المخلوق ...
لتقول السيدة الباثولاء عظيمة الرب
الجليلة عليها السلام والصلوات تخطو نحو ربها العظيم الأزلي تشكو الألم وانخفاض العقل في الزمن الإسرائيلي
الوثني والزمن الأجوف الأعرابي ... !!! تشكو
الخلاطون في ماهيات التفسير لعدم الاعتراف بها داخل بيت الرب وهيكل التاريخ ...
فكيف يعترفون بابنها ...
المسيح
السيد البطل المعجزة عليه السلام والصلوات ... فوضى المعايير في جو انتهازية وعاظ
الكتبة مخبروا المباحث الرومان يتزلفون لهم فيطردوهم !!! أعداء الحرية في أجواء
قبول الحرية ... هائمون بالدينار والتخابر الذليل ... مثل هؤلاء لا يعرفون المدرك
الغيبي في المقارنة بين الذكر والأنثى ... فيحاولون سحق القدسية في النص الالهي بالتهمة من شذاذ أزمة الفهم ...
يطلبون الموت في زمن انخفاض سعر الدولار حتى في زماننا ... شيوخ أزمة بإمتياز ...
مسجلون في تاريخ التحليل القهري بسيور جيوب حسب مقاسات مختلفة للربح داخل الهيكل
!!! لا تتسع للوعي بالنص المقدس ... والذين هم آخر من يعلم عن نصوصه ... !!!
فجاء
القديس اليهودي الوثني بولس ليقلب الدين ويعلن عن وظيفة قتل السيد المسيح عليه
السلام والصلوات ...
وملاحقة قتل الحواريين وكل المختارين بدم بارد
الى يومنا هذا ... فكيف يستوعب اليوم المسجد الأقصى هيمنة الحكومات الأعرابية
المرتدة ، والراكعة لهيمنة الطاغوت الوثني ، وهو الذي يحكم الدولة الصهيونية
الوثنية في فلسطين ... المقدسة بعباءة أبو سفيان المهيمن على العقل الأعرابي في
التحليل ... لهذا جاء القرآن المقدس في النص يسجل الثورة الأزلية لصالح الباثولاء
المقدسة في كل الأزمان ... ويسجل في طياته صورة المرأة في الوعي الالهي الخارق من
ذاك الزمان ليومنا هذا :
{ قَالَتْ
رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ
الذَّكَرُ كَالأُنثَى } ...
: فإثارة القرآن بالسؤال الاستثاري ذاته فيه
وسره فصل القول : رب إني وضعتها أنثى ... فهي عليها السلام تؤكد السر الالهي في
سطور النص :
{ وَاللّهُ
أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ } ... ودحض الوعي
اليهودي الأعرابي السافك والفاقد لكلية
معايير الوعي الإنساني ... { وَلَيْسَ
الذَّكَرُ كَالأُنثَى } ... وهي روح التفرقة العصرية ، ينقلها القرآن
على لسان الرب العظيم ليؤكد التهمة السافكة بروح الاستنكار في النص ...
بمعنى : [
أي أن عندي يا عبادي الذكر هو المؤنث وكلهم في صنعي وإرادتي سواء ] وفي
الإنجيل المقدس تقدم الباثولاء المقدسة عليها السلام والصلوات ذات الاحتجاج :
[ 46فَقَالَتْ مَرْيَمُ:« تُعَظِّمُ
نَفْسِي الرَّبَّ، 47وَتَبْتَهِجُ رُوحِي بِاللهِ مُخَلِّصِي، 48لأَنَّهُ
نَظَرَ إِلَى اتِّضَاعِ أَمَتِهِ. فَهُوَذَا مُنْذُ الآنَ جَمِيعُ الأَجْيَالِ
تُطَوِّبُنِي، 49لأَنَّ الْقَدِيرَ صَنَعَ بِي عَظَائِمَ، وَاسْمُهُ
قُدُّوسٌ، 50وَرَحْمَتُهُ إِلَى جِيلِ الأَجْيَالِ لِلَّذِينَ
يَتَّقُونَهُ. 51صَنَعَ قُوَّةً بِذِرَاعِهِ. شَتَّتَ
الْمُسْتَكْبِرِينَ بِفِكْرِ قُلُوبِهِمْ. 52أَنْزَلَ الأَعِزَّاءَ
عَنِ الْكَرَاسِيِّ وَرَفَعَ الْمُتَّضِعِينَ
] ...
إنجيل لوقا : 1 : 46 ــ 52
ثامن وعشرين :
ذكر الرجل العضو ليس كذكر
الأنثى الصراع الطبقي !!!
المؤسف في طيات بحثنا الاستقرائي المطول أن نناقش في زمن الانفتاح
أطروحات التخلف الطبقية الدينية الرازحة في العقول في أزمان الثورة الاجتماعية
الداهمة في الأمم ... تسأل العدل والثورة ... لتناقش بشكل متخلف قضاياها خارج
سياقات العقل الإنساني : وتوصيف اعتباري مشوب بالظلم في كراسات التعريف أن العنصر
الذكري هو الذي يشرع منتصبا ليرسم المتخلفون في صنع الله العلي فيه أزمان التخلف
... ويشيدون في معاركهم المسماة زيفا ثورة الجنس بالعصرية في المركب الأنثوى ...
يكرسون حالة الإضعاف في الأنثى ومركباتها ، وتوصيفها على أنها امرأة عاجزة ...
موصوفة بعدم القدرة والاتصاف بحالة العجز ... لهذا يتم إضعافها من خلال التشكيك في
قدرتها على تحمل الرجل خلال عرسها واجتماعها مع الرجل .... حالة شك غريبة لا يفهم
منها إلا تكريس التخلف القهري لتركيع المرأة وتوصيفها بحاجاتها في الهث خلف الرجل
... وهذه المسلسلات الهابطة تنشر الفكر الزذيلة مقال " عشرين فرخه وديك
" وأفلام عديدة تؤكد ثورة السوء والانحطاط تتميز في إبراز العقل الأعرابي
الماسوني في التوصيف والنقول ... ومحاولة تقييد المرأة في عهود التخلف بسربال
حديدي له قيود وأقفال على عضوها الأنثوى خشية انفلاتها ... وبكل أسف كدارس لهندسة
الآثار : ان وجدت هذه القطعة الأثرية السائدة منسوبة للعهد الروماني !!! [ مخازن الآثار الليبية ] لكني أؤكد انها
منسوبة لليهود الفريسيين المتخلفين في هذا العهد ... ممن حرموا على النساء حتى
ثمرة الوجود ... في جو من الانفتاح الروماني في حرية الدين كانوا يقتلون الأنبياء
عليهم السلام والصلوات ... ويلاحقون بعد قتل النبي زكريا ويحيى عليهم السلام
والصلوات ... النبي المسيح و العمل على محاكمته في محكمة بيلاطس الرومانية ،
استخدام كل الذرائع لقتله بقانون ... لسيادة منهجية الأنبياء الكذبة ... وتنصيب
يهوياقيم الوثن عدو الرب ... كماشياح على اليهود مع حرمة توليته بالنص التوراتي
...
[ الملوك الثاني 23 : 31
ــ 35 ]
يفاد من هذا التقديم قراءة مستوى العقل الأعرابي في فهوم قراء
التاريخ عبر العهود الزمنية خاصة في فلسطين المقدسة ... جعل العقل المتخلف يضع
تقييم ذكورية الرجل في الوضع التميزي ، فنصبت للتخلف القوانين والعصمة بدون أي
مراعاة للقيم الإنسانية في الخلق ... وكأنه جو تاريخي لازال يعيش في جو صراع طبقي
متخلف وعاجز في قوانين التمييز نحو العدالة ، مما أدى لسيادة قوانين التمييز العنصري
وتقدمة الجور والظلم في المحاكم ضد المرأة عبر القرون ...
تاسع وعشرين :
ذكر الرجل مقدس وذكر
الأنثى غير مقدس !!!
أسطورة أخرى تصف بأن ذكر الرجل مقدس والمرأة بدونيتها عضوها
الأنثوى اقل في القداسة ، في محاولة تكريس التفرقة وإبراز الدونية والاحتقار
للمرأة و بالتالي سحقها ... بعنوان الطعن في الشرف وتوصيفها بالنجس والجسد غير
المقدس ... والتغني في أشعار الجاهلية بذكر الرجل الى حد التيه في فكره عرضه كتمثيل أسطوري وعدم الاعتراف بها
حتى في قيادة السيارة أو الانتخاب ، وعدم الأهلية للحكم بأحاديث ينقصها الدلالة
وإسقاط الفقه العاجز على التوصيف ... ومن هنا ساد فكر التمييز وانحطت المعايير
بالسؤال على عدم أهلية المرأة للقتال والفروسية والاستشهاد ، في غياب الفقه الديني
المرعي لقضايا المرأة وحتى لباسها العسكري كله في قائمة الممنوعات فيأتي إبليس في
كل ناصية فكرية تستدعي الحوار لزرع الذهن بإشارة نحو عضو المرأة الأنثوى والتشكيك
حتى بوجوها في المناحي العسكرية ... أو توظيفها بشكل سافر وحقير في الترفيه داخل
الثكنات العسكرية ... تستخدم بشكل سافك وجنوني ... من هنا نؤكد في سياقنا ان
معاودة تنظيم الفكر في قضايا النساء والفتيات لازمته البحث في قراءة جديدة للوعي
بمدركات المرأة وتناولها كمتاع إنساني صرف بعيدا عن التأثر بالأدمغة الدينية
المتخلفة والتفسيرات العاجزة ، والقصيرة عن تمنيات الاستخدام ... لهذا نحن منحازون
بالكلية للمرأة والأنثى كقضية إنسانية بحته ...
ولهذا نؤكد عبر كل السنين العميقة في خطابنا بأنه لابد من القراءة
الجديدة للمرأة والفتاه : ولزومية فكر يعيش في ذهن الحرية خارج مساقات الاستبداد
العقلي والإرهاب الفكري ...
ونخلص للقول ان العضو الذكري والأنثوي لازمتين لزم المركب النفسي
والإعداد الخلقي الالهي لا يفترقان في التوصيف :
وهو تمام قول
الله تعالى في علاه ...
: { وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ
خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ
بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ
يَتَفَكَّرُونَ } : الروم21
النص الالهي يؤكد ان الأنثى خلقت من نفس الرجل ولنفس الرجل
يتكاملان في الشعور بروح غياب الانفصال الشعوري أو اللاشعوري ... انها في فلسفتنا
: الثورة النفسية الكاملة ... (1)
(1)
كتابنا
: نظرية التحليل النفسي في القرآن : تحت الطبع...
سجلنا فيها وعبر مجلداته كلية المعايير في الوعي التحليلي النفسي
ونظرية النفس الكاملة وعلاقتها بالروح ... والنفس داخل النفس وهي المرأة الأنثى
انها لازمة استقرار ووداعة للنفس الذكرية ، بدون يعيش حالة أزمة في ضعف مركبه
العقلي والاتزان النفسي ، وفي السياق يكون كراسنا الهام ...
هنا قراءة نحو الاستيفاء
لمناقشة قضايا الثورة النفسية في الأنثى والذكر إخوة على سرر متقابلين ... نفسية
واحد مركب أحادي ومصيري لازمته الوعي الشرطي في التكامل وفق القوانين الالهية ،
وبعقل كامل يتفهم حاجات الإنسان والمرأة الأنثى انها شق الرجل ...
... " النساء شقائق الرجال "
...
... { هُنَّ لِبَاسٌ
لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ } ...
ولازمة الوعي الإنساني بلا
حدود : أن المرأة الأنثى هي أما للرجل ، والدالة هو القرآن الكريم في :
قول الله تعالى في علاه
...
{ النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ
وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ وَأُوْلُو الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ
فِي كِتَابِ اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ إِلَّا أَن تَفْعَلُوا
إِلَى أَوْلِيَائِكُم مَّعْرُوفاً كَانَ ذَلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُوراً } : الأحزاب6
ثبوت الأمومة لنساء النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ...
وبالتالي تشكيل قاعدة الرضا والاستسلام لعلاقات الأنسة والأمان بان الزوجة هي أم
خالدة يجب تناولها برفق وطاعة مثالية لتحقيق العلاقات الأمينة وتوظيف العقل نحو
تمام الوفاق والأمان المجتمعي ...
ثلاثون :
صرخة في وجه المكفرين :
هذا واني احتج بالثورة القرآنية الداعمة لفلسفة الروح
والمجتمع ، اشرع واحتج في فلسفتي بروح القرآن في وجه المكفرين
وواضعي الموانع أمام التطبيق الالهي الثوري القادر على ضبط الحياة الإنسانية ، يسحقون الحلال العام في الشارع الالهي بفلسفة
التحريم المعقدة ونظريات التحجر ، والمحاسيم في وجه ثورة الإنسان الذي خلق معه
الحلال كصبغة عامة في الأمم ، وكأن الحرام في طياته لا يتعدي سطرا واحدا في
الشريعة الالهية ... وهو :
قول الله تعالى في علاه :
{ قُلْ مَنْ حَرَّمَ
زِينَةَ اللّهِ الَّتِيَ أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالْطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ
قُلْ هِي لِلَّذِينَ آمَنُواْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ
الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ } ...
: الأعراف 32
وفيه التفصيل على قاعدة ان
أصل الأشياء هو الحلال وليس الإباحة ... الحلال أصل التأصيل وتركه افك ... والادعاء بغيره مخالفة للنص في الأصول ،
والتحريم إثم نبت من حالة فجور وتنكر للشريعة الالهية وتبرير ونزوع نحو التأله
برفض الإباحة خضوعا للعقل الأعرابي المتخلف ... والقرآن ينطق بحال الحق الالهي في
البيان والعطاء النزيه :
{ قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللّهِ الَّتِيَ أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ
وَالْطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ } : الأعراف 32 ...
{أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَآئِكُمْ
هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ عَلِمَ اللّهُ أَنَّكُمْ
كُنتُمْ تَخْتانُونَ أَنفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنكُمْ فَالآنَ
بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُواْ مَا كَتَبَ اللّهُ لَكُمْ وَكُلُواْ وَاشْرَبُواْ
حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنَ
الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّواْ الصِّيَامَ إِلَى الَّليْلِ وَلاَ تُبَاشِرُوهُنَّ
وَأَنتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ تِلْكَ حُدُودُ اللّهِ فَلاَ تَقْرَبُوهَا
كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ } : البقرة187
{ وَمُصَدِّقاً لِّمَا
بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَلِأُحِلَّ لَكُم بَعْضَ الَّذِي حُرِّمَ
عَلَيْكُمْ وَجِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ فَاتَّقُواْ اللّهَ وَأَطِيعُونِ
}
: آل عمران50
{الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ
وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلُّ
لَّهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ
أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ
مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلاَ مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَن يَكْفُرْ
بِالإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }
...
: المائدة5
: وفي النور القرآني يمكننا تحديد الرؤية
والإخلاص قدما نحو الاستمتاع الكلي الخالص بين المرأة والرجل ووفق تكامل جلي
المحرم فيه وكما قلت في الكراسة لا يتعدى السطر الواحد ... في أجواء إنسانية مطلقه
بالحلال ثورة النور والإباحة نقيضا لكل قوانين الاستغلال والتمتع الفوضوي المتخلف
...
.................................................
الغمزة في العيون لازمة
القبلات ...
والمصمصة :
.................................................
العين هي مفتاح القلب ، وفي جسدك روحي روحان نفس
وروح ، لهذا كان لكل روح نفس دافئ ، وعرفان أدفأ لازم ، والعقل هو بوابة الربط بين
الروح والنفس ، والجوهرة هو العقل في التمييز ، لهذا كان الانفتاح في ثورة الفكر
لازمتها محاكاة التمدن وتغييب التخلف المجتمعي لازمته أن يكون قسريا ... لخطورة
الفوضى على لغة الحب الثوري في النفس واللطف أهم لوازم العقل في ترتيب الثقافة
وترتيب الشخصية ... بحنكة حوارية راقية في ثورة الوعي الابتزازي الكريم لنوال
الحظوة ، وسجن الأنثى القمرية لجانب الروح في صدرك يا فتى الثورة الإنسانية البهية
... وهنا حتى تكون فتى العمر وتطوي الفتاة في شبابك طي الكتاب للأبط لازمتك ان
تحمل كلية معاني الثورة الأخلاقية في التعبير ...
و في الوصال ... وهنا العين الوصف عندما تحاكي
القلب برمشة قوية تؤكد مفاهيم الحب الداخلي البعيد عن الخداع بدافع التقوى كخلفية
للممارسة المجتمعية ...
وهنا الإشارة لنوعية الغمزة وتوزيعها على الحالة
منها غمزة الجادة في السلوك و غمزة العين الخوانة البالية من تسجيل الذكر والخشية
... !!!
وفي زمن الانحراف السلوكي كان لازمة الروح ان
نصنع منها ثورة العشق ، وترويج ثقافة العشق الالهي في أوساط الأمة والأمم بحث تكون
دالتنا نحو الوصال المجتمعي ، بحيث لا يكون مصطلح الحب مصطلحا شاذا ...
مخالفا يحاسب عليه القانون بشدة ، والملاحقة
للفتاه المؤمنة ان فلان من جيرانها وقرابتها ذكروها بالسلوك الحسن وبثورة الأدب
... فتهجع ثورات الحساد على متكئات أنظمة الأبلسة للتشويه و سيادة أنظمة حرب
الإشاعات ان جارها احبها !!! فيغتال الحب الالهي وضرورة التشجيع للفعل
المجتمعي بروح الحب من جراء روح التخلف والحسد ، وهو الذي يكون دافعه الواقع الذي
ساده التخلف القهري الاجتماعي ... فتسلح بسيف القوة والدعوات الاجتماعية للحق
الأعرابي السفيه المبني على قواعد التخلف وأنظمة الصلح الرقيعة البالية في تحقيق
السلوك ، فيقتلوا الحالة بتكريس الحصار الاجتماعي وأدواته المتخلفة ... بقتل
المرأة والفتاه لو تخلف عليها الطمث وامتلأ حجرها ماء فتقصفها القبيلة بالمدافع
كقصف المستوطنات ... !!!
لهذا نؤكد على ماهيات الوصال سيدتي الجميلة
فأدلعي صورتك الثقافية الروعة في الأسرة وكوني طليعة الشعب والثورة الاجتماعية في
تحقيق الوصال بدلا من طلب المستحيل الباهض في المهور ، وتأتين بثورة عجزك في مجتمع
الأمة ... تستخدم روح العين المقلوبة ، لهذا كان العنوان في المقتطف في ربط الغمزة
في العين بملئ الحب المتدفق ... وعنوانا
نحو القبلة مع الابن والزوج المثالي غير الموسمي أو زواج العادات والتقاليد وتسكير
الخانات المجتمعية مع زواج الشغار الكريه ، وهو الذي يسحق ...
كرامة المرأة في زمن الانفتاح العقلي ، ويسحق
ديمومة الثورة بالمعاني المنكوسة في براثن المجتمع المتخلف وسيكولوجياته
الاعتبارية غير الواقعية يعكس عادات العهد الحجري في القبيلة ولا يدرك فيها بعد ان
الشمس كروية والأرض كروية !!! يريد خلف التيه عكس مرآة التخلف على عهود الانفتاح
المرادة لازمتها في زمن التجديد وأزمان التجديد الخاتمة ... فهلا نبحث في هذه
القراءة المتمدنة عن وصال اجتماعي داخل الحجرة عن نوعية الغمزات والقبلات لتحيا
الأمة والأمم ... بعيدا عن فكر التخلف القهري والبغض الطبقي والفئوي الاجتماعي
الرافض حتى لمبادئ فكر التطوير المجتمعي وحصاره ... أو قواعد نيره لفكر الثورة الاجتماعية
، فكيف اذن يدرك الجاهلون مبادئ الحب الالهي في الغمزة والمصة وهو يعتبر الزواج من
أصله غرضا بهيميا ... يذفر المرأة بقدمه
بعد انقضاء حاجته فيها لتتحرك نحو الاكراه والتيه وتتحول نحو فكر البغي على
المجتمع المنفتح كحالة باغية !!! وهو ما تعرضنا له في دراساتنا السياسية
والاجتماعية في محددات الفكر الإكراهي ومخاطره ، (1)
(1)
كتابنا على فصول بعنوان " ثقافة العدل الالهي في مواجهة ثقافة
الكراهية ...
والذي يفرض على الأنثى
المسايرة المجتمعية رغم الضغط والرضا
بالواقع خاصة في مجال البناء بالإكراه والدفع بالفتاة الى مناحي البغاء لاستكمال
التعويض ... من جراء هزيمة المجتمع الفكرية ...
وهو مفاد قول
الله تعالى في علاه ...
:
{ َلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى
الْبِغَاء إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّناً لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا
وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
} : النور33 ...
وأدركنا المعنى التفسيري بان الدفع نحو زواج
الاكراه والتيه يدفعها نحو البغاء السافك ، وتيارات المفسدة الاجتماعية وبالتالي
تكون قد قضت الفتاة نحبها في المجتمع سلفا ، بفضل فكر الضغط الاجتماعي والإكراهي
...
وبعد هذه المقتطفة النقدية اللازمة للمراجعة
البنائية الاجتماعية
... كان لابد من التواصل في بعث قرائتنا
المصطلحية لنعد للثورة الاجتماعية عدتها وتكون الخيارات واضحة في مناحي الثقافة
النسوية بعيدا عن التلقين المجتمعي السافك للدم والعقل ، والقاتل لكلية مناحي
الثورة الكفاحية الهادفة للبناء والتطوير المجتمعي ... ...
فلسفة
مصطلح الهياج في ثورة المودة ...
..................
التهييج لغتي مصطلحي لازمتي في عهد الختم ...
اخط به عهود ثورتي وأبجديا ... حقا لازمتي أخط بها مستقيم الثورة وأهيج كل الشعب
وجماهير الشعب الأبي ... بأبجديات العهود الالهية مسجلة بكون الله المتعالي لها
أعددت هذا الميثاق المرسوم من روح القدوس إلهنا في عليائه ، أبى إلا أن يخط قلمي
اليوم والأمس غاياتي المجد ... وهنا في قرائتي كان مصطلح التهييج روحا إلهية من
قلب القرآن العظيم أخطها لأهيج كل أبنائي في الكون لبروز جبهة الحق المستعلي ... جبهة ثورة المودة تستلزم في بروز طياتها
المكنوزة روح الأسطورة وأبجدياتها وخطواتها ، وحتى تنجح الأسطورة الفذة في رسومها
... لابد لثورة المنى من استنهاض قوي يليق بمقام الثورة العلوية ... الثورة
المكنوزة بعلم الهياج الرباني القويم المتأدب في لغتنا الجميلة الروعة تستقطب روح
النثر والسرد القرآني في رسوم التوصيف لكل تواريخ الألفة وثورة المودة ، ولهذا
جئنا وولدنا ، ولهذا كان مخاضنا ... ولهذا نختم عهودنا في تشخيص ثورة البناء
الإنساني في معركة الخاتمة ... وحتى نهدم أسطورة عدونا ذو الوجهة الوثنية لابد لنا
من نلك له وجهة تستقطبه لروحنا الأدبية في معركة البناء الإنساني وقيم الثورة
الإنسانية لازمتنا الالهية في زمن التجديد وأزمان التجديد ...
الى ذات فكر الإنسان الطفل المخلوق لزمن
الامتحان والتبصرة ومحطة الانتظار ... وعلى هذا تكون مدرسة الشوق والهياج والفوعة
في الشابة ، فهل يستوعبها الفتى الناهض بروح الساجدين أم يتركها وسيقانها ترتجف لم
تستوعب الدرس النهضة وحتى القبلة في غفلة الجماع المطر اختلت من قبلة ومصة الولاية
: انها حقا في علم التأويل كما تأويلي في علم أصولي دهري في تفسير علم الرؤية
المصة في الفم ابلغ أشكال الولاية والقبلة دالتها والعري الكامل للمرأة هو الايمان
الكامل ، و الغفلان هو التطهير في تفسيراتنا نحن أبناء الكلمة الشاكرين المفسرون
هو حالة التطهير في ثورة الغافلات عن ذكر السوء ، فلا تلعن سيدتك بوصف العري وغياب
الإشباع ، وتترك أمك عارية بسيقانها في ساعات اللقاء ، فلا تقذف سيدتك أمك خارجا
يا فاجر في زمن التيه ... بعد ان تتركها عارية بلا إشباع ، وتقذف السم قلبك فيه
بذكر وقضيب معتوه لا يعرف حتى دعاء التسمية ... ويهرول منتصرا بقضيب معوج !!! معوج له مقام النار الجحيم بغياب العقل
الروحي ...
قال مولانا رب العالمين
...
{إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ
الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ
عَذَابٌ عَظِيمٌ } : النور23
وفي اللغة :
"
: ( هيج ) هاجَتِ الأَرضُ تَهِيجُ هِياجاً وهاجَ الشيءُ يَهِيج هَيْجاً
وهِياجاً وهَيَجاناً واهْتاجَ وتَهَيَّجَ ثار لمشقة أَو ضرر تقول هاج به الدم
وهاجَه غيرُه وهَيَّجَه يتعدَّى ولا يتعدَّى وهَيَّجَه وهايَجَه بمعنى وقوله إِذا
تَغَنَّى الحمامُ الوُرْقُ هَيَّجَني ...
" (1) ...
(1) ابن منظور : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري : (
لسان العرب ) : ج 2 ، ص ،
394 ، باب : "
هيج " ، الناشر
، دار صادر بيروت ، الطبعة الأولى
...
والهياج كفلسفة هي مجموعة البنائين الثوريين
الأحرار المعهودين في الأزل لتهييج الأمم نحو الثورة الأخلاقية ... ثورة الحب
الالهي في ثورة الخلق وثورة الأمم ... والتهييج الركن الأساسي في عمليات التعبئة
الثورية لازمة الاعداد الثوري الروحي ، وبالتالي يجب ان يكون وتكون برنامجية التهييج تأخذ بعدا من عهد
الطفولة الأول الى الطفولة البرئية الخاتمة ...
فالطفل الثوري الخاضع لتعبئة الرقة الودودية
الثورية والمشبع من أبويه ودادا ورضعا ومصا من الثدي لا من حليب مستأجر فيه جرعة
شبهة هو القادر على حمل أمانه القدرة على التهيج الثورية وحمل رسالة البنائين
الأحرار في الأمم على قاعدة كلمة الله الواحدة الموحدة ... فلتدلين طفلك يا قمرية
عمي يا ربيتك على قيم الطفولة الإباء على نهج الأحرار ونهج الأشهاد المستعلين
بالقوة الالهية ...
فأيديولوجية النشئ الثوري لازمة الأحرار في
البناء الثوري على مرتكزات الأبجديات الخاضعة لفكر الحرية ، فالمقيد لا يصنع
بالمطلق هياجا ... والمتشرب لفكر العجزة
في حويصلة المني الى حويصلة الثورة الراديكالية المبنية على معاني رد الأمر الى
الله تعالى في علاه (1) ...
(1) موسوعتنا في المصطلح القرآني : مصطلح الراديكالية في القرآن الكريم : شبكة
منحازون للسجناء والسجينات ...
هي فقط القادرة على الوعي بطبيعة الإنشاء وطبيعة
الخلق وتسوية الفكر الثوري ومناحي القدرة على التهييج والرضاعة وقبلة الطفولة
البديعة لازمتها باستكمال ثوري ان تتكامل وتتجاوب مع النص الالهي الثابت ... ان
التهييج في مصطلح التحليل النفسي ... هو القدرة على ترويض الثورة النفسية في الجسد
الحلال النشأة لحمله على معطيات الروح الالهية في العطاء الإنتاجي المجتمعي ...
وليكون قادرا على إدارة دفة الثورة الاجتماعية العالمية في ثورات الأمم ، لتكون
سياستنا على السواء خدمة الإنسان كقيمة إنسانية ومجتمعية حولية قادرة من حول إلهنا
وقوته مادة للتغيير وبناء الإنسان الأسطورة ...
القدرة على التحليل النفسي وتقديم المشروع
الثقافي لثورة البناء الإنساني يجب ان تمر فينا طويلا في ثقافة الوعي والتدريس
النهجي لتكون حالة ثقافة ، بعيدا عن السرية والأساطير السرية القاتلة في تكويناتها
المرهقة للعقل الإنساني ... تكون بحق أقول والحق أقول لتستطيع مواكبة ثورة البناء
من الطفولة المبكرة الى الطفولة المتأخرة " الشيخوخة المبكرة " ...
فتغيب حالة العجز والمشيب تماما من الشخصية البناءة ، لأن الذي يشيب هو العقل ،
والذي يعجز هو ثقافة العجزة ، والثقافة التلفيقية المستأجرة ، تعلو هامات ثقافاتنا
الالهية على جباه الممسوخين ولصوص الثورات بتمويل مال الحرام ، فكيف للثورة
المنهوبة تكون قادرة على بناء الذات الثورية والشخصية الثورية العاقلة ، فأن
للسلوك غير الممنهج والملتزم مع كينونة النص الالهي العاقلة ان تحظى ببرنامج الفوز
العظيم ...
{ قَالَ
اللّهُ هَذَا يَوْمُ يَنفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي
مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ
وَرَضُواْ عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } : المائدة119
والتهيج والهياج كما النص القرآني الأبجدي يربط
التهييج بمصطلح الثورة القيمة ... فيكون قاعدة " تهييج القيمة " قاعدة
من أهم قواعد فكر التحليل الإنساني ... وقواعد تحليل : " الثورة المجتمعية " ...
قال مولانا رب العالمين ...
{ ثَّم يُخْرِجُ بِهِ
زَرْعاً مُّخْتَلِفاً أَلْوَانُهُ ثُمَّ يَهِيجُ ... }
: الزمر21
: " قال هَيَّجني دلَّ على ذَكَّرني فنصبها
به وشيءٌ هَيُوجٌ على التعدِّي والأُنثى هَيُوجٌ أَيضاً قال الراعي قَلَى دِينَه
واهْتاجَ للشَّوْقِ إِنها على الشَّوْقِ إِخوانَ العَزاءِ هَيُوجُ ومِهْياج
كَهَيُوج وأَهاجَتِ الريحُ النبتَ أَيبسته ويوم الهِياج يوم القتال "
(1) ...
(1) ابن منظور : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري : (
لسان العرب ) : ج 2 ، ص ،
394 ، باب : "
هيج " ، الناشر
، دار صادر بيروت ، الطبعة الأولى
...
وهذا هو التهييج في ليلة العرس يا حبيتي المجتمعية
المحللة نصوصي الجبال الراسية في مصري ، يا معهودتي في التاريخ التحليلي البارز يا شامختي في كلية العهد
القادم ... يا عزة الهاشمية كوني حاضرتي ...
اعتقد ان درسي اليوم بعد الفجر صوب ... برصاصتي العشق الالهي لازمتي لك في
تاريخ التصفية الآتية ...
نثر سردي
يقدم قاعدة الشكر الالهي في يوم المقدمات الصعبة في الزمن العقدة يحمل عقيدتي
الثورية اللازمة في قوة تحليلي الواقف خارج حدود الأزمة ، التحليل الواقف فوق
العقل التجريدي العاري من أبجديات وقواعد تحرير النص حسب الأصول الالهية المرعية
وغير الخاضع لسلاطين الوعظ وسرّاق الثورات الاجتماعية ... لهذا كانت الثورة تنطلق
في بعدها التكويني من أبجديات الحرمان فكيف لو انطلقت من قاموس الإشباع من الزمن
الأول الى زمن الخاتمة ، من هنا كانت الإجابة ، وكانت لازمة الوعي التاريخي في
مكنوز الطفولة المبكر ، الثقافة الرابط بين المقدس في النص وعنصر أبجديات الثورة
المشبعة من أساس التكوين الاستلقائي الأنثوي في أحضان الذكر يصدر من مفهوم :
" النكا " في المصطلح ليفسر كما تفاصيل مبحثنا الخطوة على الطريق هو
هيام الأنثى في حضن الذكر الباسل القويم لتعيش في ظله حالة استظلال إشباعي نابع من
ثورة النور القيمية الى حالة الاستنهاض ، فالإشباع الأول حتى في العطاء الأنثوي
يعطيها قوة في الحمل في الزمن الوسيط المواجه لميلاد المشروع الثوري ، وهنا كان
كما في سطور وعينا ان تكون ثقافة التلاقي والملتقى الاشباعي سامية في العطاء
الأخلاقي ، وكريم القرآن كتابنا المقدس الأول هو الذي وضع أساسيات قواعد التلاقي
في تقييمات الثورة اللطيفة والمغشاة بفسيفساء غشاء التلوين الزاهي في قصص ليلة
العرس ، حب المثالية الاستعلائية أساس القصة وقاعدة البناء الثقافي : مصطلحات :
"
يلقي الروح : غافر : 15 : يوم
التلاق : غافر : 15 ... انها روح الله
العلية في ثورة الاللقاء والشوق بين روح الله العلي وروح العبد المخلوق فهو صنعه ،
فإذا كان الأب والأم يعيشوا لهفة الشوق ، فكيف بالله العلي خالقه وهو يرتقبه
ويؤصله ويشبعه جنينا وينصره مشيجا وينميه في ثورة المني الإحيائي الثورة .. انه سر
التهييج الروحي الراقي يا راقية ... وثورة الأماني السعيدة محاولة دمج الروح
بالثورة والتهييج نحو انتصار المبدأ ومشروع النهضة ... انه الرقيب الذي يرقبنا في
هياجنا نبدأ وليدنا نرقبه لترقبه طفلة
الرب المخلوقة من جنيني الثوري لزمان فيه ارتقاب زمن التجديد وخاتمة النهضة ...
{ وَارْتَقِبُواْ إِنِّي
مَعَكُمْ رَقِيبٌ } : هود93 ...
{وَانتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ }هود122 ...
انه باختصار يوم التلاقي في
القرآن التلاقي بين الحب والشوق الهائج من المهيج الله في علاه ...
قال مولانا رب العالمين
...
{رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ذُو
الْعَرْشِ يُلْقِي الرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ
لِيُنذِرَ يَوْمَ التَّلَاقِ } : غافر15
الى ذات فكر الإنسان الطفل المخلوق لزمن
الامتحان والتبصرة ومحطة الانتظار ... وعلى هذا تكون مدرسة الشوق والهياج والفوعة
في الشابة ، فهل يستوعبها الفتى الناهض بروح الساجدين أم يتركها وسيقانها ترتجف لم
تستوعب الدرس النهضة وحتى القبلة في غفلة الجماع المطر اختلت من قبلة ومصة الولاية
: انها حقا في علم التأويل كما تأويلي في علم أصولي دهري في تفسير علم الرؤية
المصة في الفم ابلغ أشكال الولاية والقبلة دالتها والعري الكامل للمرأة هو الايمان
الكامل ، و الغفلان هو التطهير في تفسيراتنا نحن أبناء الكلمة الشاكرين المفسرون
هو حالة التطهير في ثورة الغافلات عن ذكر السوء ، فلا تلعن سيدتك بوصف العري وغياب
الإشباع ، وتترك أمك عارية بسيقانها في ساعات اللقاء ، فلا تقذف سيدتك أمك خارجا
يا فاجر في زمن التيه ...
بعد ان تتركها عارية بلا إشباع ، وتقذف السم
قلبك فيه بذكر وقضيب معتوه لا يعرف حتى دعاء التسمية ... ويهرول منتصرا بقضيب
معوج !!! معوج له مقام النار الجحيم بغياب
العقل الروحي ...
قال مولانا رب العالمين
...
{إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ
الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ
عَذَابٌ عَظِيمٌ } : النور23
ثالث وثلاثون :
روح
الهياج في غايات الثورة
والعرس
الروعة ...
{ ثُمَّ يَهِيجُ } : الحديد20
أربع وثلاثون :
فلسفة الهياج في ثورة ...
الإنسانية ...
الثورة بنت السر ...
تولد موجودة ...
تولد معهودة ...
مسجلة ...
في ميثاقي الثوري
الأول ...
متعلقة بسربالي ...
ولا يتعلق بسربالي ...
سوى مالك ...
حبي ...
وعشقي الأول ...
فنحن الأول والآخر ...
والبدء الثورة تولد ...
بنتي بنت السر ...
تعشق ميلادي ...
ويوم ...
مخاضي الثوري ...
تعشقني ...
ثورة بدئي ...
أبدأ حب اختم ...
بدأت الروح ...
بتضحية ...
بهاء الله علي الكون ...
وأنا إبراهيم الختم فداء الأمم ...
فهيا بنتي ...
العرس السر الثوري ...
احملي ...
همي الساعة ...
بهياج ...
ثوري يسقط ...
معادلة السر الثوري ...
الزائف ...
إبراهيم الثوري ...
يولد مشروع القاسم ...
بهياج ثوري ...
بهياج ثوري ...
يولد لي بنتي ...
السر المعهود ...
بعهد الله الأزلي ...
واهتزت ...
أرض الكون ...
وهاجت بعد الأمس ...
ثورات الأمم ...
تورث ...
مشروعي الأممي ...
بمخاض ثوري ...
يولد ...
يولد ثقافة ...
تجديد العصر ...
تعهد غزل الثورة ...
وتراتيل المعشوقين ...
فاجعلي ...
بنتي قصة ...
حوار السهرة ...
ثورة شعبي الآتي ...
وثقافة ثورة ...
تهيج مولودي ...
يتحفز ...
نحو التغيير الثوري ...
وانتهجي كل وصاياي ...
بهذه الصفحة ...
بإسعاد ...
البعل الثوري ...
بإخلاص المصدوقين ...
عليهموا ...
صلوات القدوس ...
الهي ...
لا زال يلهج بالذكر ...
ينتهج ...
الوعي الراديكالي ...
مصطلح ...
في علم إرادة ...
نور الله ...
المتعالي ...
من أبجد هوز ...
ثقافتي نور العصر ...
فسجلي على وجنة ولدك ...
قبلة روحي ووصية ...
وطني القدسي ...
روح الثورة المعبودة ...
نحو الله عليّ القمة ...
نخرج ...
زرعا ...
زرعا ينبت زرعا ...
زرعي ...
زرع الهي المعبود ...
ينبت بتوحيد خالص ...
يعلن ...
ذكري في كل الأمم ...
قول الباري بعلاه استعلي
في كل الأمم ...
{ ثُمَّ يُخْرِجُ بِهِ
زَرْعاً مُّخْتَلِفاً أَلْوَانُهُ ثُمَّ يَهِيجُ
}
الزمر21 ...
يا زرعي المختلف الثوري
...
فيك أتوحد عمري ...
ووجهي وجه الله الأعلى ...
الأسمى بعلاه استعلى ...
الكون ...
برايات الثورات الحمراء
...
تعلن ...
ثورة دم وشهادة ...
تعلن ثورة ...
دم وشهادة عدل ...
القسط في كل الأمم ...
{ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ
وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ }
: الحج 5
خامس وثلاثون :
العرس البهيج :
يرسم بهجة وثورة
إسعاد ...
في كل الأمم ...
نور من قلب القرآن ...
يتوج ...
وهجي بضياء الهي ...
يملأ عرس الطفلة البهجة ...
ثورة ...
بناء من جمع الهي ...
{ وَأَنبَتْنَا فِيهَا مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ } :
ق7
هيج في اللغة العربية ...
( هيج ) هاجَتِ الأَرضُ تَهِيجُ هِياجاً وهاجَ الشيءُ يَهِيج
هَيْجاً وهِياجاً وهَيَجاناً واهْتاجَ وتَهَيَّجَ ثار لمشقة أَو ضرر تقول هاج به
الدم وهاجَه غيرُه وهَيَّجَه يتعدَّى ولا يتعدَّى وهَيَّجَه وهايَجَه بمعنى وقوله
إِذا تَغَنَّى الحمامُ الوُرْقُ هَيَّجَني ولو تَعَزَّيْتُ عنها أُمَّ عَمَّارِ
اكتفى فيه بالمسبب الذي هو التهييج مِن السبب الذي هو التذكير لأَنه لمَّا قال
هَيَّجني دلَّ على ذَكَّرني فنصبها به وشيءٌ هَيُوجٌ على التعدِّي والأُنثى
هَيُوجٌ أَيضاً قال الراعي قَلَى دِينَه واهْتاجَ للشَّوْقِ إِنها على الشَّوْقِ
إِخوانَ العَزاءِ هَيُوجُ ومِهْياج كَهَيُوج وأَهاجَتِ الريحُ النبتَ أَيبسته ويوم
الهِياج يوم القتال وتَهايَجَ الفَريقان إِذا تواثبا للقتال وهاجَ الشَّرُّ بين
القوم " ...
" والهَيْجُ والهِياجُ والهَيْجا والهَيْجاءُ الحرب بالمد
والقصر لأَنها مَوْطِنُ غَضَبٍ وفي الحديث لا يَنْكَلُ في الهَيجاء أَي لا يتأَخر
في الحرب ومنه قصيد كعب من نَسْجِ داودَ في الهَيجا سَرابيلُ وقال لبيد وأَرْبَدُ
فارِسُ الهَيْجا إِذا ما تَقَعَّرَتِ المَشاجِرُ بالفِئامِ " ...
" وهاجَ هائجُه اشتد غضبه وثار وهَدَأَ هائِجُه سَكَنَتْ
فَوْرَتُه وفي حديث الاعتِكاف هاجت السماءُ فَمُطِرْنا أَي تَغَيَّمَتْ وكثرت
ريحها " ...
" قال رؤبة وأَهْيَجَ الخَلْصَاءَ من ذاتِ البُرَقْ ويقال
يومُنا يومُ هَيْجٍ أَي يوم غَيْمٍ ومطرٍ ويومُنا يومُ هَيْجٍ أَيضاً أَي يوم ريح
قال الراعي ونارِ وَدِيقَةٍ في يومِ هَيْجٍ من الشِّعْرَى نَصَبْتُ له الحَنِينا
ويروى يوم ريح الأَصمعي يقال للسحاب أَوّل ما يَنْشَأُ هاجَ له هَيْجٌ حَسَنٌ
وأَنشد للراعي تُراوِحُها رَواغَةُ كلِّ هَيْجٍ وأَرْواحٌ أَطَلْنَ بها الحَنِينا
والهاجَةُ الضِّفْدَعَة الأُنثى والنعامة والجمع هاجاتٌ وتصغيرها بالواو والياء
هُوَيْجَةٌ ويقال هُيَيْجة وجمعُ الهاجَةِ هاجاتٌ وهِيجِ كسر بغير تنوين مِن زجر
الناقة خاصة قال تَنْجُو إِذا قال حادِيها لها هِيجِ . " ...
ابن منظور : محمد بن مكرم
بن منظور الأفريقي المصري : ( لسان العرب )
: ج 2 ، ص ، 394
، باب : " هيج
" ، الناشر ، دار
صادر بيروت ، الطبعة الأولى
سادس وثلاثون :
القبلة الأنثوية بوابة الحب إشارة لعالم حبي ...
القبلة الأنثوية بوابة الحب إشارة لعالم حبي ...
القبلة رأس السهم الأزلي ...
في اختراق الدائرة ...
نحو العبودية يا عمري ...
فإليك انسخ حبي بقبلتي يا طفلتي ...
أنجبك الساعة لريقك الزمان ..
أنجبتك الشوق لك حضني ...
وأنت اليوم أمي فهيا ...
هيا حبيبتي ...
حبيبة مناي مرساي الأخير ...
أرضعيني درس حناني ...
وارسمي ...
على شفتاي الرضا ...
فقد دعوت مولاي ...
ان يرسم على شفتاي الزمان السعد فجري ...
فكوني محظوظتي ...
يا محظية التاريخ ...
أنت اليوم برزخي ...
في كل تاريخ وجودي ...
أنشد بفيهك غنوة ...
غنوة ثورة قبلتي ...
فيا غمزة قلبي ...
يصمت نحو التلهف لروحك ...
مناي فهيا بقبلتي ...
واقتربي من وارسمي ...
في قلبي تاريخ ...
حناني ...
لتنقليها ...
لعشيقك الزمان الفدا ...
فهذي ...
قبلتي ارسمها للزمان...
ارسمها ...
في جنبك الحضن ...
فاقبلي بين وجنتي ...
على صدري حبيتي ...
فأنا ...
ملهوفتي ...
في زمان الدرس ....
صدري ...
الموجوع على فراقكي ...
يا سلتي ...
فراقكي ...
موجع لا اقدر ...
تغيبي ...
عني لحظة ...
اعرف نفسك ...
فاستنشقي قلبي ...
خلوف القلم ...
يؤرخ ...
لكي الحب ذاكرة ...
هذه قبلة القلب مصة روح ...
مصمصة ...
الروح اجتلب منكي ...
ارتشف ساحات حبي ...
أنت فاطمتي ...
وأنا قلب فاطمة ...
وسري اكشفي ...
عن وجهي مليا ...
تريني فاطمة ...
وانظري لصورتي ...
على جسر الجامعة ...
تجديني ...
وجه علي ...
علي
...
علي
...
عليه...
صلوات
القدوس
الهي ...
وهذه فلسفتي فاطمة ...
تأتيني عنواني ...
بموسوعتي
القدس ...
ارسم فيها عذقي
...
وحبي
مرسلة لك ...
اليوم
من مريمي ...
ساحتي في القدس ...
يا خياري يا شفتاي ...
فيك هائم يا بنت الرسول أبي عليه...
صلوات
القدوس
الهي ...
أنت هيامي ...
في كل تاريخي ...
والمرحلة ...
أنت هيامي ...
في كل ...
تاريخ المرحلة ...
فاكشفي ساقيك ...
جملة ...
فاكشفي ساقيك ...
روعة ...
روعة لي لنرحل ...
بهما ...
سفينة متعة ...
على جبال الجليد ...
هناك ...
فلنا هناك ...
عشيقتي ...
في بلاد القطب ...
رحلة الايمان وسفر العاشقة ...
خذيني قبلتي ...
يا سنيني عاشقة ...
يا قبلتي الروح ...
في كل أقلامي ...
ارسم بهما السهام ...
من زكريا لنرحل..
بمريم ...
نحو قدسي ...
في الحرم الغربي ...
مسكني يا غنوتي ...
يا مشربي فخذي ...
شفتاي في قلبك أجمل ذاكرة ...
أجمل ذاكرة ...
من ...
روح القدوس الهي ...
في ...
في ...
في ...
من سنيني هيا القرب ...
لعالمي الروح لأرحل ...
على جناحيك يا ملاكي ...
الروح ...
على ...
صدر جناح الروح ...
أسجل ذاكرتي ...
أسجل ملفي الصوتي ...
ذاكرتي ...
أرتمي في حضن أمي ...
فهيا يا عذبتي ...
هذا جسدي ...
هذا جسدي ...
هذا جسدي ...
بين ...
يديك أمانة التاريخ ...
فهلا أرضيتي ...
الروح بجسدي مغترس ...
فيه كلمة السر الروح ...
كلمة الله ...
تزرع في القدس ...
فازرعي ...
في فمي قبلة تزرعي ...
في القدس غنوة ...
يا غنوتي ...
في كل الوطن ...
يا قامتي ...
في صدر أبيك ...
يا محبوبة كل الزمان ...
روحا أنت بين ...
جنبي أبي ...
محمد
...
محمد ...
محمد ...
عليه...
صلوات
القدوس
الهي ...
وأنا قرة العين اسكن قلبك
...
نفسي جبل من ...
علي
...
علي
...
علي
...
عليه...
صلوات
القدوس
الهي ...
وانا غزلي الثوري ...
مفعم لك هبة روح ...
في السماء تنكح ...
تنكح القلب رسالة ...
ارسمها على ريش ...
جناحيكي يا ملاكا ...
فقلمي ...
العذق المروم قراري ...
يا برزخي في الوجود ...
عشك الدهر ...
يا من تفترشي ...
جناحيك تحت ظهري المؤلّم ...
أنت دفئي ...
حبي لهفي اقتربي ...
لفمي ...
فيه قبلة سري ...
اختزنها لك الهي القدوس ...
من أول زماني ...
جناحكي
حبي المسة ...
يا مسكي العطر دهوني ...
فلسفتي
لك المسك بين كفيك ...
أشم رائحتي انزع الهم ...
يديك
على عنقي اشرب النخب ...
كأسي
من عسليتي ...
العيون أمي فاطمة ...
عليها
...
صلوات
القدوس ...
الهي ...
لا ...
أقدر ...
حبيتي على فراق ...
شقي وشقيقتي فاطمة ...
أئذني لي الساعة ...
أغادر لآتيك ...
على عجل فأجد ثوبي ...
قد انعقد بصوت الجلال ...
تناديني...
فاطمة الصغيرة أنتي ...
محبوبتي ...
جلال الهي عظيمي ...
الأزلي ...
قف وألا صفيتك ...
برصاصة عشقي يا حبيب ...
عمري لا تغادر ...
لا تغادرني
...
فيضيع شريط الذاكرة ...
وهذه قبلتي ...
مصتي لشفتيك عمري ...
بركة الروح ...
من قبلتي انا فاطمة ...
فأردد منك المعذرة ...
يا بنت أبي ...
محمد
...
محمد ...
محمد ...
عليه
...
صلوات
القدوس
الهي ...
برصاصة ...
إصبعي واضعه ...
ثورة تفكر ...
وارفع ...
شادي المسدس ...
في فمي ...
ارتشف ...
فيه ...
طعم مذاقي ...
فيه إشارة لكي ...
من عمري ...
شهادة الهي الهي ...
فاطمتي ...
متعتني بطلعتها ...
من ...
طلعة ...
شقيقتي الروح ...
أمي ...
الغزالة فاطمة ...
عليها
...
صلوات
القدوس ...
الهي ...
فأي ...
محطة ...
يا الهي القدوس ...
أشكرك ...
على قبلة ...
حبيبتي ...
صنعتها لخاطري ...
عمري المؤّلم ...
فانا صانع لك العلم ...
الخطاب ...
أنت روعتي ...
هيا فاقتربي قبلتي ...
وارسمي على شفتاي ...
خطيئة زمانك ...
وأقبلي يا مهرة الزمان ...
فانا المنتظر ...
قبلتي ...
عبر كل زمان ...
آه ... آه ... آه ...
يا عروس الدهر ...
ألهمت شوقك ...
عبر زماني ...
ألهمت ...
بسمتك في الثواني ...
آه ... آه ... آه ...
يا شوقي لا تسكر ...
بحبي ...
فتنسى تاريخي ...
حناني وأيامي ...
لك المنى ...
آه يا شوقي ...
شوقي ...
تقطع روح الجبال ...
وأنت ...
الأعالي في قمتي ...
فاصعدي قبلتي ...
قبلتي حبيتي ثورة شوقي ...
هيا اقتربي ...
يا زهرائي ...
حبيبتي لحضن ...
شوقي ...
فانا ...
قلبي منكسر اليكي ...
من تاريخ وجودي ...
دعوت الزمان ان تكوني ...
فكنتي تاريخ ...
قبلتي ...
على شفتاي ...
في تاريخ الوجود ...
هيا حزن امسح ...
بيدي الزمان ...
على ...
رأس جميلتي ...
امسح عنك الهم ...
واحمل ثوب الزمان ...
مطرز ...
يا ثورتي ...
على وقع المنى ...
على وقع الخبر ...
فهيا ...
يا قبلتي ...
أعلني عن فلسفة ...
الخبر ...
نحو ...
الإنشاء عرسي ...
فيه فرحي ...
وكل سجلي ...
يكتب سري قبلة ...
على خدي عروسة ...
حلمي فاطمة ...
عليها
...
صلوات
القدوس ...
الهي ...
وأرتل بين يديك الساعة ...
قصيدتي ...
قبلتي حبيتي ...
فيها بركة وجود ...
اسرح ...
بها نحو خارطة ...
الزمان فافتحي ...
ساقي الوجود ...
لي وابتلي ...
المشاعر ...
في فمي ...
رذاذ حريتي ...
وأنا المقيد ...
لربي بين يديك فأمتعي ...
الشفاة لنقبل نحو ...
جمالي ...
فانا يوسف الصديق ...
جمالي ساحر ...
سرعان ...
ما ينكشف اليم ...
يا ساحرتي عبر الزمان ...
اقتربي من قليلا يا
قبلة ...
نحو قبلتي العتيقة ...
فأحضنك في ...
تاريخ الزمان الرشيقة ...
متعيني بثورة صدقك ...
لنرحل حول بحري ...
وننجب فارسة الزمان ...
لعشاقي القادمين ...
فنحن المختمر ...
للنور في وعي الأمم ...
فانا وعزة الهي بدون حضنك ...
بدون ساقكي لي ...
وسادة لن يفهمني الزمن ...
اسكني جرحي زماني بوسادتي
...
فخد الزمان أتمتع بسكوني ...
لأرحل الرضا عالمي ...
في وسط الزمان ...
وبعد لقاء العاشقين ...
أفهمت سري..
أفهمت سر ...
قبلتي الحب ثورة الروحي ...
فتعالي نحوي ...
يداي نغني أغنية الآمال
...
وأرتل لك سطوري لترحلي ...
بقبلتي في كل زماني ...
لترحلي بقبلتي في كل زماني ...
فانا البستان ...
يا وردي فاغرسي ...
قيمة روحك ...
يا جورية ...
التاريخ على خدي ...
فاسكن الحب ...
قبلتنا المحطة
المستورة ...
في كل زماني فانا درس ...
من الآباء تاريخي الإباء ...
عليهموا
...
صلوات
القدوس ...
الهي
...
فارحلي تاريخي ...
فارحلي تاريخ نصنع ...
من قبلتي عرسا فآه يا روحي ...
في كل زماني من قبلة ...
وشفاه ...
ذابلة بين شفتيك ...
لا تعترف بآهات
الزمان ...
ولا تعترف بالنصر ...
على خديك اكتبه ...
في كل تاريخ زماني ...
فأنت فاطمتي الزهراء ...
عشقتك في الأزل ...
يا شقيقتي ...
النور رمزي فأخذك ...
علي وهذه قسمة ...
من الله فانسخ الرب العلي
...
صورتك بزهراء زماني ...
بها ارحل اليكي ...
فأنت الزهراء معلمتي ...
أنا همت ...
فيكن أنت شقيقتي ...
وأنت عاشقتي ...
فخذي ...
قبلتي ولاية زماني ...
وارحلي بها ...
الى أمي الزهراء ...
عليها
...
صلوات
القدوس ...
الهي ...
ترسم لنا الساعة دعوة ...ترسم لنا الساعة عنوانا ...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق