الثلاثاء، 5 فبراير 2013

كتاب مصطلح النكا ثورة الأمم ... المجموعة الحادية عشرة ...













كتاب مصطلح النكا  ثورة الأمم  ...
المجموعة الحادية عشرة  ...


.......................................................................

  اثنين وخمســـــــــون :

مصطلح المني في القرآن الكريم ...


وهنا نرى في الجانب اللغوي  أن أحد معاني المهين هو من المهنة والامتهان هو الصناعة والإنتاج والدليل فيه ثورة العمال الكادحين :

  {يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ إِنَّكَ كَادِحٌ إِلَى رَبِّكَ كَدْحاً فَمُلَاقِيهِ } : الانشقاق6 ...

فالكدح من الخدمة  والخادم هو العامل في ثورة الشكر والإقبال نحو النص الالهي بروح مستجيبة لأحوال الروح وماهيتها نحو دفع مشروع المصطلح إلى أبجدية ثورة النهضة ...

وقد جاء في علم اللغة :
" " ... وفي حديث سلمان أَكره أَن أَجْمعَ على ماهِنِي مَهْنَتَينِ الماهِنُ الخادم أَي أَجْمَعَ على خادِمِي عملين في وقت واحد كالخَبْزِ والطَّحْن مثلاً ويقال امْتَهَنُوني أَي ابتذلوني في الخدمة وفي حديث عائشة كان الناسُ مُهّانَ أَنفُسِهم وفي حديث آخر كان الناس مَهَنَّةَ أَنفسهم هما جمع ماهِنٍ ككاتِبٍ وكُتَّابٍ وكَتَبةٍ وقال أَبو موسى في حديث عائشة هو مِهَانٌ بكسر الميم والتخفيف كصائم وصِيامٍ ثم قال ويجوز مُهَّانَ أَنفسهم قياساً ومَهَنَ الرجلُ مِهْنَتَه ومَهْنَتَه فرغ من ضَيْعَتِه وكل عمل في الضَّيْعَةِ مِهْنةٌ وامتَهَنه استعمله للمِهْنَةِ وامْتَهَنَ هو قَبِلَ ذلك وامْتهَنَ نفسَه ابتذلها وأَنشد وصاحِبُ الدُّنْيا عُبَيْدٌ مُمْتَهَنْ أَي مستخدَمٌ وفي حديث ابن المُسَيَّبِ السَّهْلُ يُوطَأُ ويُمْتَهَنُ أَي يداس ويبتذل من المِهْنةِ الخِدْمة قال أَبو زيد العِتْريفيُّ إِذا عجز الرجل قلنا هو يَطْلَغُ المِهْنةَ قال والطَّلَغانُ أَن يعيا الرجل ثم يعملَ على الإِعياء قال وهو التَّلَغُّبُ وقامت المرأَة بِمَهْنةِ بيتها أَي بإِصلاحه وكذلك الرجل وما مَهْنَتُك ههنا ومِهْنَتُكَ ومَهَنَتُكَ ومَهِنَتُكَ أَي عَمَلُكَ والمهين من الرجال وفي صفته صلى الله عليه وسلم ليس بالجافي ولا المَهينِ يروى بفتح الميم وضمها فالضم من الإِهانة أَي لا يُهينُ أَحداً من الناس فتكون الميم زائدة والفتح من المَهانة الحَقَارة ...

: نهج البلاغة _ خطبه ها ... : ج 12 / 16 = لسان العرب : ج 13 / 424

: انه المني الذي يمنى هو ما يتمناه السالك نحو البناء المجتمعي نح تمني أجمل ليلة عرسة فيجيئ الناكثون لإفساد عرسه برمزية الماء المهين ــ  بفتح الميم  ــ بالنظر للمرأة والفتاه المبكرة إنها مجرد وسيلة لا أصل المعادلة في التكوين الإنساني ... فينقلب لتمنى إلى روح الاستتفاه للمكون الالهي في اللقاء الأول إلى فرض العضلات لإثبات القبيلة والنسب الوجهائي والفحولة المتخلفة على حساب النوعية المنتجة وفق قانون الكرامة الالهية ... فينقلب النص الالهي نحو ثقافة التخلف المرسلة ... إلى تحدى النص الالهي : في تبيان ملامح القيامة التي تقوم على شرار الناس في زمن التفه والتحوت من الناس ... في تبيان الانتقال من السرد  القرآني المتوالي في الآيات ليكشف التهديد والوعيد بعد فرضية المصطلح " المني "  : { أَيَحْسَبُ الْإِنسَانُ أَن يُتْرَكَ سُدًى }  فطرح القرآن على لسان المولى العزيز  بروح التهديد والوعيد :  ثم استتبعه تعالى في علاه : بالاستفسار الدالة الاحيائية :

{ أَلَيْسَ ذَلِكَ بِقَادِرٍ عَلَى أَن يُحْيِيَ الْمَوْتَى{40}
وهي فرضية الثورة الاحيائية ... عبر القراءة النصية القرآنية للمصطلح القرآني الروعة لذة للشاربين ، وهو المصطلح القادر على التحكم بالثورة التفسيرية في وجه تلامذة الإلحاد الأرأيتيين :
{ أَلَيْسَ ذَلِكَ بِقَادِرٍ عَلَى أَن يُحْيِيَ الْمَوْتَى{40} ...
 وهنا يجيئ الأرأيتيين في قراءة الإمام جعفر الصادق عليه السلام والصلوات ... ليقلب المصطلح إلى غايات الإلحاد  بالنور الاعجازي في سر المصطلح القرآني ... وغاياته في الوعي الالهي وكنزه في ثورة الجماهير ... لتكوين أبجديات ثورة العدل الالهية نحو ثورة القسط الإنساني ... فينتقل النص القرآني من روح الاستفسار حول ماهيات النطفة :      
{ أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِّن مَّنِيٍّ يُمْنَى } : القيامة37 :
سورة القيامة وعلامات الساعة الظاهرة في علامات التخلف والرويبضة إلى ضرورة البناء المجتمعي على قاعدة إلغاء الرؤية المهينة ... إلى ثورة النسل : 
{ أَلَمْ نَخْلُقكُّم مِّن مَّاء مَّهِينٍ } : المرسلات 20   ...
{ ثُمَّ جَعَلَ نَسْلَهُ مِن سُلَالَةٍ مِّن مَّاء مَّهِينٍ } : السجدة 8 ...

فكيف يستقيم وتستقيم القيم المنبثقة من المعاني الالهية ... من الدعوة لتكوين السلالة القيمية الالهية  في ظلال نفخ  الروح الالهية  ، وتكون هذه الثورة الروحية : مهينة ...

{    ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِن رُّوحِهِ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلاً مَّا تَشْكُرُونَ  :   {9} ...

وهكذا في هذه السطور يمكننا فهم الوعي السردي القرآني ندرك مهماتنا نحن بيت النبوة الأبرار وأبناء النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم ... أنه يحث على قيامة من نوع جديد : إنها قيامة الثورة الاحيائية في زمن الخاتمة نحو من زمان وعد الآخرة ... تجيئ في زمن :
{  قَلِيلاً مَّا تَشْكُرُونَ }  : {9} ...

انه النظر القرآني في وصف القلة هنا تعبيرا عن أن أغلب الأمة
والأمم في أغلب الزمان :

... { وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ }البقرة243  } ...
{ وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ } : سبأ13 ...

ولهذا جائت ثورة الشاكرين وهم بيت النبوة المحمدي ...

عليهم السلام والصلوات ... الذين يشكلون حكومة الاله الأعظم في زمان الختم وهم آل داوود  عليهم السلام والصلوات ... وهو الملك الإلهي العادل
الذي في زمنه تكون ثورة الشاكرون العادلون ...

{ اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْراً وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ }سبأ13
في زمن قلة الشاكرين ...
{أَنِ اعْمَلْ سَابِغَاتٍ وَقَدِّرْ فِي السَّرْدِ وَاعْمَلُوا صَالِحاً إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ } : سبأ11 ...

" والانتقال من حكومة داوود الأممية العالية إلى  ختمها برونقة العدل الالهي المسكي الختم ... في الدولة السليمانية المحمدية فيها نور الصفاء الالهي والإشراق الرحماني  المعظم في ثورة الرقة الإنسانية تختم بنور العدل المحمدي المنبثق من الحقيقة الالهية المحمدية الأزلية في التاريخ  ... واشكر هو مهنة العاملين في السابغات وهو الأثر العميق المنزرع في جوهرة الإنسان مثمرا  ، والتقدير في السرد : هو ربط الثورة الإنسانية بروح القدرة في التقدير الالهي  والسرد هي القول الالهي في الميثاق الأزلي وكتاب العهد الأزلي الذي سطره الله تعالى في علاه في نون وهو النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ... مختزن النور الالهي الشمولي في ثورة الخلق وهو في المصطلح :  ملكوت السموات والأرض ونور كل الكلمات المخلوقة ، وهو صلى الله عليه وعلى آله الطاهرين  ... إمام المرسلين ونبي رب العالمين أحصا الله تعالى فيه كل شيئ علمه الأزلي لوح الله تعالى المحفوظ ... وذريته عترته عليهم السلام والصلوات ... ضفافه بحره وروافد علمه ومختزن أنواره على مدار الأجيال ...
نور كل الثورات الأممية الاحيائية على المدار الأزلي ...
وهو قول إلهنا القدوس :

{إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ } : يس12 ...


  ثلاث و خمســـــــــون :
المني الثورة المواجهة في وجه الأرض الكبد ...

قال مولانا رب العالمين ...

{لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي كَبَدٍ } : البلد4

يا ثورتي العشيقة  ...
انت أيها الثوري روحا ...
فلا تلحق لمولاك الكبد ...
 في التصريف ...
وأنت تسأله اللطافة  ...

يا عمري وأنت ثورة الناس ...
ترسي سفينة اللطف في وجه الكبد ...
ولذلك خلقت ثورة الروح  ...
تكافح أعداء اللطف الهي ...
 وتحمل رسالة النور ...
في وج الظلام ...

فلا تصف النواة المني ...

ترسوا نحو الكمال وصف الكبد ...
 وأنت في المكابدة ابتلاء ...
ترسي ختامها المسك ...
فأحمل بلك النور ...


الى الحياة السعد ...
وكن زمان الختم ...

 يا بسمة السعداء ...
يا بسمة السعداء  ...
 يا بسمة السعداء ...


.....................................

  أربع و خمســـــــــون :
المني  المهين في اللغة العربية النور الالهي
 و ثورة الروح  ...

جاء في لسان العرب :

" ... وفي حديث سلمان أَكره أَن أَجْمعَ على ماهِنِي مَهْنَتَينِ الماهِنُ الخادم أَي أَجْمَعَ على خادِمِي عملين في وقت واحد كالخَبْزِ والطَّحْن مثلاً ويقال امْتَهَنُوني أَي ابتذلوني في الخدمة وفي حديث عائشة كان الناسُ مُهّانَ أَنفُسِهم وفي حديث آخر كان الناس مَهَنَّةَ أَنفسهم هما جمع ماهِنٍ ككاتِبٍ وكُتَّابٍ وكَتَبةٍ وقال أَبو موسى في حديث عائشة هو مِهَانٌ بكسر الميم والتخفيف كصائم وصِيامٍ ثم قال ويجوز مُهَّانَ أَنفسهم قياساً ومَهَنَ الرجلُ مِهْنَتَه ومَهْنَتَه فرغ من ضَيْعَتِه وكل عمل في الضَّيْعَةِ مِهْنةٌ وامتَهَنه استعمله للمِهْنَةِ وامْتَهَنَ هو قَبِلَ ذلك وامْتهَنَ نفسَه ابتذلها وأَنشد وصاحِبُ الدُّنْيا عُبَيْدٌ مُمْتَهَنْ أَي مستخدَمٌ وفي حديث ابن المُسَيَّبِ السَّهْلُ يُوطَأُ ويُمْتَهَنُ أَي يداس ويبتذل من المِهْنةِ الخِدْمة قال أَبو زيد العِتْريفيُّ إِذا عجز الرجل قلنا هو يَطْلَغُ المِهْنةَ قال والطَّلَغانُ أَن يعيا الرجل ثم يعملَ على الإِعياء قال وهو التَّلَغُّبُ وقامت المرأَة بِمَهْنةِ بيتها أَي بإِصلاحه وكذلك الرجل وما مَهْنَتُك ههنا ومِهْنَتُكَ ومَهَنَتُكَ ومَهِنَتُكَ أَي عَمَلُكَ والمهين من الرجال وفي صفته صلى الله عليه وسلم ليس بالجافي ولا المَهينِ يروى بفتح الميم وضمها فالضم من الإِهانة أَي لا يُهينُ أَحداً من الناس فتكون الميم زائدة والفتح من المَهانة الحَقَارة ...
: نهج البلاغة _ خطبه ها ... : ج 12 / 16 = لسان العرب : ج 13 / 424

جاء في قاموس لسان العرب أيضا  :

"  ( مهن ) المَهْنَة والمِهْنَة والمَهَنَة والمَهِنَةُ كله الحِذْق بالخدمة والعمل ونحوه وأَنكر الأَصمعي الكسر وقد مَهَنَ يَمْهُنُ مَهْناً إِذا عمل في صنعته مَهَنَهُم يَمْهَنُهم ويَمْهُنُهم مَهْناً ومَهْنَةً ومِهْنَةً أَي خدمهم والماهِنُ العبد وفي الصحاح الخادم والأُنثى ماهِنَة وفي الحديث ما على أَحدِكم لو اشترى ثوبين ليوم جمعته سوى ثوبَيْ مَهْنَته قال ابن الأَثير أَي بِذْلَته وخِدْمته والرواية بفتح الميم وقد تكسر قال الزمخشري وهو عند الإثبات خطأ قال الأَصمعي المَهْنة بفتح الميم هي الخِدْمة قال ولا يقال مِهْنة بالكسر قال وكان القياسُ لو قيل مثل جِلْسة وخِدْمة إِلا جاء على فَعْلةٍ واحدةٍ وأَمْهَنْتُه أَضعفته ومَهَنَ الإِبلَ يَمْهَنُها مَهْناً ومَهْنةً حلبها عند الصَّدَر وأَنشد شمر فقُلْتُ لماهِنَيَّ أَلا احْلُباها فقاما يَحلُبانِ ويَمْرِيانِ وأَمة حسنة المِهْنةِ والمَهْنَةِ أَي الحلب ويقال خَرْقاءُ لا تُحْسِنُ المِهْنَةَ أَي لا تحسن الخدمة قال الكسائي المَهْنَةُ الخدمة ومَهَنَهُم أَي خدمهم وأَنكر أَبو زيد المِهْنةَ بالكسر وفتَح الميم وامْتَهَنْتُ الشيء ابتذلته ويقال هو في مِهْنةِ أَهله وهي الخدمة والابتذال قال أَبو عدنان سمعت أَبا زيد يقول هو في مَهِنَةِ أَهله فتح الميم وكسَرَ الهاء وبعض العرب يقول المَهْنة بتسكين الهاء وقال الأَعشى يصف فرساً فَلأْياً بلأْي حَمَلْنَا الغُلا مَ كَرْهاً فأَرْسَلَه فامْتَهَنْ أَي أَخرج ما عنده من العَدْوِ وابتذله ...
وفي حديث سلمان أَكره أَن أَجْمعَ على ماهِنِي مَهْنَتَينِ الماهِنُ الخادم أَي أَجْمَعَ على خادِمِي عملين في وقت واحد كالخَبْزِ والطَّحْن مثلاً ويقال امْتَهَنُوني أَي ابتذلوني في الخدمة وفي حديث عائشة كان الناسُ مُهّانَ أَنفُسِهم وفي حديث آخر كان الناس مَهَنَّةَ أَنفسهم هما جمع ماهِنٍ ككاتِبٍ وكُتَّابٍ وكَتَبةٍ وقال أَبو موسى في حديث عائشة هو مِهَانٌ بكسر الميم والتخفيف كصائم وصِيامٍ ثم قال ويجوز مُهَّانَ أَنفسهم قياساً ومَهَنَ الرجلُ مِهْنَتَه ومَهْنَتَه فرغ من ضَيْعَتِه وكل عمل في الضَّيْعَةِ مِهْنةٌ وامتَهَنه استعمله للمِهْنَةِ وامْتَهَنَ هو قَبِلَ ذلك وامْتهَنَ نفسَه ابتذلها وأَنشد وصاحِبُ الدُّنْيا عُبَيْدٌ مُمْتَهَنْ أَي مستخدَمٌ وفي حديث ابن المُسَيَّبِ السَّهْلُ يُوطَأُ ويُمْتَهَنُ أَي يداس ويبتذل من المِهْنةِ الخِدْمة قال أَبو زيد العِتْريفيُّ إِذا عجز الرجل قلنا هو يَطْلَغُ المِهْنةَ قال والطَّلَغانُ أَن يعيا الرجل ثم يعملَ على الإِعياء قال وهو التَّلَغُّبُ وقامت المرأَة بِمَهْنةِ بيتها أَي بإِصلاحه وكذلك الرجل وما مَهْنَتُك ههنا ومِهْنَتُكَ ومَهَنَتُكَ ومَهِنَتُكَ أَي عَمَلُكَ والمهين من الرجال وفي صفته صلى الله عليه وسلم ليس بالجافي ولا المَهينِ يروى بفتح الميم وضمها فالضم من الإِهانة أَي لا يُهينُ أَحداً من الناس فتكون الميم زائدة والفتح من المَهانة الحَقَارة والصُّغْر فتكون الميم أَصلية وفي التنزيل العزيز ولا تُطِعْ كلَّ حَلاَّفٍ مَهِينٍ قال الفراء المَهِينُ ههنا الفاجر وقال أَبو إِسحق هو فَعيل من المَهانةِ وهي القِلَّة قال ومعناه ههنا القلة في الرأْي والتمييز ورجل مَهِينٌ من قوم مُهَناء أَي ضعيف وقوله عز وجل خُلِقَ من ماءٍ  مَهينٍ أَي من ماء قليل ضعيف وفي التنزيل العزيز أَم أَنا خَيْرٌ من هذا الذي هو مَهِينٌ والجمع مُهَناء وقد مَهُنَ مَهانةً قال ابن بري المَهِينُ فِعْلُِه مَهُنَ بضم الهاء والمصدر المَهانةٌ وفحل  مَهِينٌ لا يُلْقَحُ من مائه يكون في الإِبل والغنم والفعل كالفعل   "

: نهج البلاغة _ خطبه ها ... : ج 12 / 16= لسان العرب : ج 13 / 424





  خمس و خمســـــــــون :
المني نور الثورة الالهية في التطهير ...

ذكرنا في معرض المصطلحات في بيان السر الالهي  في المني والنواة  ، وذكرنا الموجز المفاد الجوهر بان الجماع وهو النكا الأيف والودود يحمل في سر كل أشكال الشفاء الخلقي في الرحم ... ولو تم الجماع النور بصورته الودودة والرحمانية والمنتظمة في جو مفعم بالروح والعفاف وأجواء الألفة لما أصيبت أنثى بمرض قطعا ... لكنه أسباب الانحراف ومطعم الحرام والشره في التوظيف والإشباع خارج حدود الدين والعق ... والانكباب الفاجع هو التوصيف للثورة المؤلمة ... ولهذا وصفنا في نثرنا في أبواب


هذه القراءة الروحية الملكوتية بان المني :

هو دواء النور ولزومية بقاءه في الجسد خير بدون التعجيل في إخراجه ... ساعات قبيل الغسل ويكفي فقها روحيا الوضوء قبيل النوم ثم الاستيقاظ للغسل والصلاة ... وإذا كان هناك الإحساس بالبرد أو حاجة الفراش يكفي التيمم المؤقت حتى انتظام الصلاة الروح ...

  سبع و خمســـــــــون :

ماء المنى الدواء الشافي والنور الكافي ...

وصية المطهرين أن ماء المني فيه السر النور ، ونور لشفاء الجسد ، ودهان الوجه به واجب يجعل الفتاة الأنثى  والرجل الذكر الأليف تضيئ الوجه ، ويصنع لها هالة بيضاء وقشرة بيضاء رقيقة تفوح بالبياض ، ولو داومت عليها تجده مسكا يروقها  ويغلفها بروح من جمال ... وهنا نؤكد ان النكاح كما شرحنا هو وجبة كاملة  لا تفريق في مركبات النكاء  ( النكاح ... الجماع ) ، الجماع فيها سواء من عند الودي السائل المسهل لأبجدية موضوع النكاء والنكاح ...

هو من الفائدة ولولاه لاستصعبت المهمة  الأليفة وحدث الضجر ثم فرقة غير محمودة ... وساد الرحم الأمراض الجمة ... وأصبح النكاح وبالا شاقا يؤدي الإنسان الى الاكراه ، فكيف الحال بالمني غاية الذكورة وثمرة الوداعة والرغبة في النشأة ... ولهذا أوجب من وجبة النكاء اللذة كمالها أن يقوم الذكر الرجل الودود ان كان عليّ الشأن أن يمسح دهنه على جسد زوجته برقة ودودة تعكس مرآة الحنان فيحدث التجلي الرقة روحا من مودة لربط النكاء بروح من مودة زائدة تشعر الأنثى الرقيقة ان النكاء واللذة لم تنقطع وتدرج لسانا تنطق بالمودة حينما ترى رجلها الودود يجمع بين الذكورة والملمس الناعم من خلاصة ظهره المنى  ــ بضم الميم ــ  الرغبة الدائمة فتبقى في حنين للجولة الأخرى ... آه  ... آه  ... يا زوجي الحلال روعة حقا قشرة بيضاء كأنها شمعة واردد لها مبروك وجبة الحلال فكوني طفلتي شق القمر وفلقة من قمر  ...  وبالذوق البريئ تقوم الأنثى الرقيقة بمسح نور الحياة من ماء الحياة " المنى غاية المنى "  وتكون التلامس الآخر ...
 بحضن بعلها ... الروح نفديكما الساعة يا أحبابي بجميل الدعاء :

 ان يتغمد عرسكم ببقية من وفاء الحلم ثورة الروح والإنجاب عشرين ذكرا ...  يسكرون بحب الله العلي ...  
وحب النبي المصطفى  ...
... صلى الله عليه وعلى آله الطاهرين  ...

وهذي هي ثقافة التجديد في الدين الجديد  ...
يختم الله بالدنيا جنة الفردوس ...
فافرحي بنتي ...
أمي زوجتي  ...

جارتي العزيزة  ... غاية الفرح العزيز ...
بثقافة فريدة  ...
غير عديدة حبي ...
واكتشفي دورك الثوري  ...

بطفلك الآتي الممجد ...  لكم الودود ثورة  ...
مودة في غاية الفرح يناجي آه  ... آه ...
يا ثورة مودة آه يا ثورة مودة ...
آه يا روح من مودة زرعت من أبي وامي ...
فهذا حبيبتي طفلتي الآتية  ...
نور أكيد أكيد  ...
من قول البر القدوس الهي ...

{وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِن طُورِ سَيْنَاء تَنبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِّلْآكِلِينَ } : المؤمنون20

انه دهن الثورة الآتية  ... تنطق من ماء الحياة ...
ثورة الذكر ذكر للذاكرين ... من سيناء تشرق ...
ومن فاران مكة تشعل ... ومن ساعير القدس تختم غاية المنى ... فتعلن المنية ...  إنني هنا النصر الأكيد ... أنني الثورة الأكيدة ...  انطق الثورة من ماء الحياة ...

... انها السر الالهي في اللون والصبغة في الذكورة ليلة العرس والمني الدهن يورث صبغة للنور وسيرورة سر العاشقين نحو الله العلي والحب الالهي ... وصبغ الآكلين وهم الطفولة البراءة صورة الروح حاملة وجه النبوة والعشرة المطهرين ... عشرة النبوة تكسر حجاب الحاسدين ... فيكون المني الدهن كاسر للسحر والشيطان يفر من روح الحياة ...
{وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ }القلم9 ...
والآية فيها نور من معجزة خفية تضفي الروح قبيل الذكر السوء النفاق ...

 وتؤكد أن الدهن زيتا يضيئ ...
فهذي سنتي من بيت النبوة ...

فأسطعي يا مرآة الزمان التجلي ...
فأسطعي يا مرآة الزمان التجلي ...

وهنا نؤكد على الاحتفاظ بالمني وهو ماء الحياة داخل مقامه الرحيم حتى يتسنى في الذكورة الدفئ والإشباع ...

وتكون المنية اللطيفة ، وهي التي تنمو منها ما يسميه العلم :
البويضة ... في مأمن داخل العش الدافئ ، لها مع الحظوظ في إعادة الرغبة  ، لهذا وظف الوضوء نبويا ... للتهيئة وطهارة الجسد والحماية والوجاء من أنظمة الوسوسة الشيطانية ... (1)

(1)           بحثي الهام " أنظمة الوسوسة في الواقع المجتمعي " : كتابي :
                نظرية الثورة النفسية " : تحت الطبع " 600 صفحة ...

فيزيد الروح اشتعالا والنفس تزوجا وسكينة بالروح ...

و بالتالي إراحة الجسد باستقرار ، وكلها سنن إلهية روحية للحفاظ  على الرغبة في التواصل الإنساني ... ليؤكد العلم الإنساني كله ان عميلة النشأة الإنسانية والخلاق الإنساني هي من اكبر أبواب الإعجاز والعلم الإنساني ، هذا ما يسقط نظرية الفهم الأعرابي في تفسير النص القرآني بالقول الظاهري أن المني هو ماء مهين ... يعني وصفه بالتفاهة ، والقول بالتفاهة هو التفاهة في الوعي بمكنون القرآن الكريم الذي  لا يمسه إلا المطهرون ، ونحن المطهرون العارفون بالروح والقرآن الكريم ...

 ندرك مهماتنا في القرآن والرسالة ونحن المحمديون ندرك القوة التحدي الكامنة في قوة الإرسال القرآني ... في النفي والإثبات الالهي ، فلا يثبت اليوم وينسخ القول عن الله في علاه سوانا نحن أبناء النبي محمد " إبراهيم " ... وأخي القاسم : محمد المهدي وعبد الله عيسى المسيح علينا عظيم الصلاة والتسليم في الأكوان  ... فما آية الجلال :

{  أَلَمْ نَخْلُقكُّم مِّن مَّاء مَّهِينٍ  }  : المرسلات20

 هو ذروة التحدي للنظرة القهرية المجتمعية ذات السمات الأعرابية السائدة ، وهي التي دعت للتقليل من أطروحة القرآن ، والواقع العلمي وجميع الروايات والأدلة تتجه بمذهب التعظيم  بان المني العظيم هو ماء الحياة ، فانظر لآياتها وتفحص وفسر عقلا وقولا وروحا ترى العجب العجاب ... ولو ذهبت بعدي مذهب التبرير وهو الذي سجلته وقرأته للأمم : وهو ان النواة والبويضة تعادل مثقال الذرة وهي لا  ترى إلا بالمجهر ، والعقل الأعرابي لا  يدرك العلم وبعض القرائين التفه منهم لليوم يقولون ان الشمس ليست كروية والقرآن يضحضهم ...

{ وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا } : النازعات30 ....

والدحية هي الشكل البيضاوي أو الدائري ، لأن الصفار في البيضة وهو الذي يرمز في علم التأويل بالنور الالهي ، دائري الشكل ، ولو سلقت البيضة يشهد الشكل الدائري عيانا ... فهذه الأرض عليها الإشكال الأعرابي فكيف تفتي بالمني الذي هو مادة الاحياء بالفكر الاماتي اللاعقلي !!!

...............................................

المتاع بظهر الأنثى ختم نور القافية ...
...............................................


يا عاشقي في الغيب ...
هلا تأملت السطور ...
 سطوري فيها الرشاد ...

 نورا في باب الفرح ...
ففرحت بأمري من رب غفور  ...

يسعد الروح التجلي ...
ويفيقك من شك  ...

لاحق في سر النكاح ...
تأمل في ظهر بعلك النور ...
 كما تأملت في صرها ...
 والخد الحنون ...

واجمع إليها الشمل الفرح ...
من خلف الظهور مباحا ...
ولا تقرب الممنوع فيكون السر  ...
المستباح من الحلال ...

الى دين من فجور  ...
واحمل ذاتك  ...
واحتضن فرح بعلك ...
 حبي لطفلتي  ...

وتحنن عليها  ...
واحذر السوء الشيطان ...
في مخدعك اللئيم ولكن ...

حبيتي  ...
حبيبتي ...
حبيبتي ...
هنا لك النصح ...

 واجعلي سرا بين الله والروح السماء ...
 ولا تخبري بفعله  ... واجعلي الجديد  ...
روح مسك لبعلك الروح  ...

من خلفك مسكا يفوح  ...
من خلفك مسكا يفوح  ...
من خلفك مسكا يفوح  ...

وأدركيني بدعوة بعد الشرح ...
 ان يمكن الله العلي للدين الجديد  ...

وثورة الوعي الجديد ...
يا راديكالية الثورة روحي يا عارفة سري بالقدس هيجي الثورة الروح عرفانا  ... نحو عرفاني ثورة في تاريخ الوجود ...

وان تنجبي الذكور القوامة  ...  لهم الذكر الرشيد ...
ولهم ليلة الدخول قبلة مني  ...
يا رفيعة الشأن هل فهمتي سري وبعلي الحور العين ...
 أنا نحن الذين نوزع النطف الأرواح ...
 في أرحام النساء ...
تذكري السر وقولي اللهم أشهدني ...
سر الذاكر لي في تاريخ الوجود ...

وان يجعل الله العلي سرك مني ولطفلي البر  ...
بين حضنيك  ... لمسة حنان من عالم البر الحميد ...
له من أبي الرسول ذكرا ودعوة ...
 فقد دعا أبي الرسول ...

محمد ...
 محمد ...
 محمد ...

عليه...
صلوات القدوس
 الهي ...
وأن يجاهدوا خطوة نحو الشهادة ...
 وبناء الأوطان  ...

 نحو عهد ثوري جديد ...
نحو عهد ثوري جديد ...

الوصية حبيبتي روحي طفلتي اجعلي  ...

في ملمسك الخلف مجلسك الحنون ...
نور من المسك في خلف الظهر ...
فوق خلفيتك الحنونة ...

مسكا ... ففيها هنا محط الرائحة  ...
تنفخ من جسد غازا في سرك  ...

ابيحة طفلتي هذا غير محمود  ...
يا طفلتي الروعة لو لامسك ...

زوجك البعل اللذيذ ...
فيشتم منك رائحة  ...
تضفي على روحه ...

الغض والكره ويستحي منك إبلاغ الرشاد ...
فتنفري منه ...
وهنا محطة النصح لك  ... وأكثري حين الغسل  ...
بحمامك النظيف غسل  ...
هذا الجزء  ...
عند الفقرة السفلى  ...
ففيها السر ان  ...
أحسنت للحب الدفين ...

فأقرئي سطري وطبقية ولا تذكري ...
لزوجك السر في غسلك الجديد ...
وان داعبت ...
زوجك يا قارئ سطري ...
ويا حافظ سري ...
فأتيها من الخلف ... 
وأرغبها بحبك الجماع ...
من الخلف ففيه المتاع الإناث ...
وحتى  لا تسيطر ...
على الفتاه المتاع ...
من وجه الوجه  ...
والخلف من سقط المتاع ... والخلف نور الظعر واكتشف سرك بين السلاسل ... ففيها اسرار المحبوب الهي فانا هنا بالقدي منظر ... منظر ... منظر ... حتى يوم القيامة ...
فلا تبخس سؤالك لي بقلبك وسل عني روح الهي وخاطب ربي معلمي روح القوام ...
الهي بحق نبيك محم وآله ...
 وحق الصلاة النبوة والجسد المرام ...
قبلة النور روحا في نور الجلال ان تريني أبي ...
 أبا حسين ابن النبي  ...
محمد ...
 محمد ...
 محمد ...
عليه...
صلوات القدوس
 الهي ...
وناديني بعد الصلاة ...
 على النبي وآله ...
وأنظر بكفك اليمنى ...

تراني وسلني بلا قيود ...

أسمعك وكرر السؤال فترى ذاتك على ...
مكتبي أو على فرشتي الزهد واقف ...
 فتخاطبني المشاهدة الروح والنفس ...
 وتصل الى رغبتك في كل سؤالي ...

مرة أخرى ...
فطبقي  العرس من خلفك الظهر السلاسل  ...
واجلسي بعلك في حجرك ...

 وأرضعيه الثدي طفلك  ... يكون له منكي الحنين ...
 ويكون لكي ثورة حنين ...

وسامحيه ولا تغلي ولا تنطقي حبيبتي بعناد  ...

 واجعليه وردة بين يديكي  ...
وأنت المسك يا ثورة حنين ...

فيفتن بحبك ... فيفتن بحبك ... فيفتن بحبك ...

وان ذكرتيه بشيئ يبوح لكي طفلتي بشعور ...
لا يقاس بالحب الوداد ... وتعودي تنفرين منه ...

أنا ... أنا ... أنا ...

وقولي فورك ...
أعوذ بالله من الأنا  ...

وكلمة أنا   ...
وكلمة أنا   ...

واستغفري الله خيرا لكي  ...
 وان سعدت فصلي  ...
ركعتين شكرا في الفجر ووقت الضحى  ...
وأسعديني بدعوة من لطف القدوس الهي  ...

فسترين الخير كله في ظل المنام ....
فسترين الخير كله في ظل المنام ....

.................................................

  ثمان و خمســـــــــون :

ثورة النطف نور المصطلح الإحيائي  ...

قال الله تعالى في علاه :

{إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن نُّطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَّبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعاً بَصِيراً } : الإنسان2 ...

تكاد الروح تقطر المطر وثورة الدموع تمزق الجفن في رحلة غير عابرة في حقيقة التكوين الخلق المبدع ، والدال على قدرة البر الخالق والتأمل فينا يخترق القلب للحجب للغيب فيكتشف العلم من قيمة الألم  ، والتأمل في قيمة الاستفسار ...

في قوله تعالى في علاه :

{أَلَمْ نَخْلُقكُّم مِّن مَّاء مَّهِينٍ } : المرسلات20

نكتشف ثورة الألم من ماء النور الالهي المهين لأعداء القيمة الالهية في معجزة الخلق لنقول : انه الألم في الم الاستفسارية أي خلقتم من الم الاستفسار ونار الحرقة في الكبد ومهمات التحول بثورة الإنسان الى القيمة في اكتشاف القدرة والحزن في حالة التكوين لنجمع ثقافة المصطلح : النكاء : فيعرس اجتماع العرس الذي يحمل في طياته الزن وجرح المشاعر  ... تنبع من ثورة الإعجاز بكيفية التحول في الماء النوراني الى حالة النطفة نحو الأمشاج المتكونة من التلاحم بين نهضة مني النور المتحول من التهيج الروح الى البعث في الرحم ليكون هنا الإعجاز في المكون الالهي لثورة المني الذكري الناهض نحو الوصال ...

الى حالة ثورة الخلق الجديدة : للتحول نحو المضغة والعلقة  ...  إنها نقطة اللحم الأولى المكونة تتعلق في جانب الرحم تنطق بالروح للتكون بالتسبيح والاعتراف بوصال الروح لها في حالة ارتقاب النهضة بعد الضعف ...

 تتكون من خليط الدم النازف بنور المني ومكوناته الفاعلة والحية ، للتحول نحو العظمة فتتكون العظام من الخليط ينمو نحو تعظيم الروح في الخلق النشأة ...  

{ ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً  : المؤمنون14 ...
انه كسوة العظام من تراب الطينة القدسية الترابية المقدسة ...
وهي المركب النوراني الأول لثورة الاصطفاء المحمدي : لتتكون ثورة بيت النبوة المقدسين الترابيين ، لهذا سمي  الأمير علي بن أبي طالب عليه السلام والصلوات ... " أبو تراب " ... تراب الحزن الاصطفائي لتكون الثورة النقيضة ... ثورة الحاسدين والباغضين الأزليين ، للخيارات الهاشمية الساجدة ... ليجد هؤلاء الطغاة في ثقافتنا القدسية روح العداوة لنولد في كره من أهل عداوتنا ... ليأتونا في زمان الختم كما زمن البدء على كره وبغي ذليل الطلقاء المستعبدين الأذلاء داخل حصن خيبر الكريه ... محمولين بداخله في قفص الاستعباد الأعرابي النفاقي خارج المدينة يزرعون الحسد ويبنون حصون التمرد على كلية ثقافتنا ...
يريدون النيل منا حملة ثقافة الحرية وثقافة الانفتاح مع الأمم ...


{ وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ }   : التوبة101

يصنعون خيارات المردة والهمج الرجعيين ، وينسلون من مداد يهود خيبر الكريه لمحاولة كسر قيادتنا المحمدية النبوية والنيل
من رسالتنا الكفاحية ... منافقون وهم الأشد نفاقا ... والكافرون وهم الأشد كفرا ...

{ أَفَغَيْرَ دِينِ اللّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعاً وَكَرْهاً وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ } : آل عمران83 ...

يسلمون على كره ويؤمنون بيننا جبهة داخلية للكفر ليبدأ قاموس الحياة ... ليجدوا في مكرهم المتخلف والذليل التأمري القهري ساحة لقهرنا وقهر ثقافتنا الإيمانية المستعلية ... فيجدوا بوعد الهي للفتح الحتمي المبين أمام سيوف جيوش الاسلام القادمة ، فيتجلى قول الحق العلي في كلام النبي المصطفى القائد :

صلى الله عليه وعلى آله الطاهرين  في بيان ...
صورة العذاب الحتمي الآتي ...

{ إِنَّا أَنذَرْنَاكُمْ عَذَاباً قَرِيباً يَوْمَ يَنظُرُ الْمَرْءُ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ وَيَقُولُ الْكَافِرُ يَا لَيْتَنِي كُنتُ تُرَاباً }   : النبأ40 ...

يقول الكافر الجاهلي الوثني وهو الأعرابي المنافق الجدير في الكفر ...  لحظة يجد صورته في قلب النار :

{ وَيَقُولُ الْكَافِرُ يَا لَيْتَنِي كُنتُ تُرَاباً } : النبأ40

والتراب الثورة المقدسة  ... هنا هم الترابيين المحمديين ، والمقدسين من نور جنب الله الأعظم ، حيث خلق مقام النبوة وبيت العترة المحمديين عليهم الصلوات والتسليم ... يقدس الله البر العظيم صورته النور في صورتنا في تجليات الصنعة ...

{ وَصَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ وَرَزَقَكُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ فَتَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ }  :  غافر64 ...

هذا وعينا الثورة اليانع من شجرة الروح يسطع من ثقافة البناء والنكاء وثقافة الجماع النوراني في بيت العترة المحمديين ... وحملة الطينة الترابية المقدسة ...

... { عُرُباً أَتْرَاباً   } :   الواقعة37 ...

وهم اجمل الخلق سمتا وروعة ونورا ...

... {  فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ } ...
  المؤمنون14 ...

هم الذين تتوجه إليهم الجباة تتأمل النسب المعظم لتفوز بلقب الهاشميين الساجدين ... انه السر المخفي في تفسيرنا لمصطلح :
( الأيامى ) في القرآن الكريم ... إنهن عظام الهاشميات قلادة الأمة واسورة الذهب الأزلي في تاريخية الاصطفاء  ... يشمخن في الاعتلاء والخيارات في إبراز الرأي في الأمم يخطبن من الرجال العظام ... لا يمنحن قلادتهن إلا لثوار وأبطال الأمم وصناع وسام الحرية في الشعوب ...

منحهن العلي القدير وسام الثقة العظمى  ...

{ خَلَقْنَاكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِن مُّضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِّنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاء إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى }      :  الحج : 5 ... 

نطفة في اللغة العربية  :

" والنَّطْفُ عَقْر الجُرح ونطَف الجرحَ والخُراجَ نَطْفاً عقره والنَّطَف والنُّطَف اللؤلؤ الصافي اللون وقيل الصغار منها وقيل هي القِرَطةُ والواحدة من كل ذلك نَطَفة ونُطَفة شبهت بقَطْرة الماء والنَّطَفة بالتحريك القُرط وغلام مُنَطَّف مُقَرَّط ووصيفة مُنطَّفة ومُتَنطِّفة أَي مُقَرَّطة بتُومَتَيْ قُرْط قال كأَنَّ ذا فَدّامةٍ مُنَطَّفا قَطَّف من أَعْنابه ما قَطَّفا وقال الأَعشى يَسْعى بها ذو زُجاجاتٍ له نَطَفٌ مُقَلِّصٌ أَسْفَلَ السِّربالِ مُعْتَمِلُ وتَنَطَّفَتِ المرأَة أَي تَقَرَّطت والنُّطْفة ... والنَّطْفُ عَقْر الجُرح ونطَف الجرحَ والخُراجَ نَطْفاً عقره والنَّطَف والنُّطَف اللؤلؤ الصافي اللون وقيل الصغار منها وقيل هي القِرَطةُ والواحدة من كل ذلك نَطَفة ونُطَفة شبهت بقَطْرة الماء والنَّطَفة بالتحريك القُرط وغلام مُنَطَّف مُقَرَّط ووصيفة مُنطَّفة ومُتَنطِّفة أَي مُقَرَّطة بتُومَتَيْ قُرْط قال كأَنَّ ذا فَدّامةٍ مُنَطَّفا قَطَّف من أَعْنابه ما قَطَّفا وقال الأَعشى يَسْعى بها ذو زُجاجاتٍ له نَطَفٌ مُقَلِّصٌ أَسْفَلَ السِّربالِ مُعْتَمِلُ وتَنَطَّفَتِ المرأَة أَي تَقَرَّطت والنُّطْفة والنُّطافة القليل من الماء وقيل الماء القليل يَبقى في القِربة وقيل هي كالجُرْعة ولا فِعل للنُّطفة والنُّطفة الماء القليل يبقى في الدَّلْو عن اللحياني أَيضاً وقيل هي الماء الصافي قلَّ أَو كثر والجمع نُطَف ونِطاف وقد فرق الجوهري بين هذين اللفظين في الجمع فقال النُّطفة الماء الصافي والجمع النِّطاف والنُّطفة ماء الرجل والجمع نُطَف قال أَبو منصور والعرب تقول للمُويْهة القليلة نُطفة وللماء الكثير نُطفة وهو بالقليل أَخص "  ... وفي رواية لا يخشى جوراً أَي لا يخاف في طريقه أَحداً يجور عليه ويظلمه وفي الحديث قطَعْنا إليهم هذه النُّطفةَ أَي البحر وماءه وفي حديث علي كرم اللّه وجهه وليُمْهِلْها عند النِّطاف والأَعْشاب يعني الإبل والماشية النطاف جمع نُطفة يريد أَنها إذا وردت على المياه والعُشب يدَعُها لتَرِد وترعى والنطفة التي يكون منها الولد والنَّطْفُ الصبُّ والنَّطْفُ القَطْر ونطَف الماءُ ونطَف الحُبُّ والكوز وغيرهما يَنْطِفُ ويَنْطُف نَطْفاً ونُطوفاً ونِطافاً ونَطَفاناً قَطَر والقِرْبة تَنْطف أَي تقْطُر من وَهْيٍ أَو سَرْبٍ أَو سُخْف ونَطَفانُ الماء سَيَلانُه ونطَف الماءُ ينطُف وينطِف إذا قطر قليلاً قليلاً  ...  (1)   ...

(1)   ابن منظور  : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري : ( لسان العرب )  :  ج  9    ،  ص  334  ،  باب : "  نطفة   "  ،  الناشر  ،  دار صادر بيروت ، الطبعة الأولى .

  تسع و خمســـــــــون :
التمني وثورة الأماني نور المصطلح الإحيائي  ...

{يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِن مُّضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِّنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاء إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلاً ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ وَمِنكُم مَّن يُتَوَفَّى وَمِنكُم مَّن يُرَدُّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلَا يَعْلَمَ مِن بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئاً وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاء اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ }
:  الحج5

{  ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ    }  : المؤمنون13
{ أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِّن مَّنِيٍّ يُمْنَى        }  : القيامة37 :

 وهنا نقطة الرحمة من ثورة البلاغ وبلوغ اليقين وثورة المتقين في بيان أهمية سرد مجموعة المصطلحات الخاصة بقضية الإنشاء الخلقي :

[ المني ــ النطفة ــ الأمشاج ــ العلقة  ــ الخلق الآخر ]  ...

 لتختم دورية المصطلحات في مساقات التمدن والارتقاء إلى نحو الكمال الالهي المعجزة في التفسير وصولا إلى نور الحقيقة الالهية التي تعطي الماء أصل ثورة الإحياء والسلسلة المعجزة  والخاصة بصفات الإنشاء هي أصل التفسير وفيها أصول المعجزات الآتية لتسقط مهمات التفسير المتخلف لحركة التاريخ بروح رجعية تسقط خيارات قاموس الحياة  ...
في الكتاب المقدس نور التنزيل ونور الرسالات والمرسلين خارج سياقات الانفراد بالقياسات العقلية المناكفة للغيب والروح  والجنوح للتقليد المرجعي الأعمي في قتل المقدس بروح اللامقدس ...

وفق الله العلي الكبير  قراء السطور بروح العقل المنفتح بجدلية الغيب والصلاة لنكتشف الواقع في تحليل متطلبات الحياة بروح واقعية يكون الاستجابة لروح الله العلي  الممتدة في الغيب أصل القراءة واصلا لسجل النوراني لسجلاتنا وقرائاتنا  بروح الثورة الالهية نصعد في زمن التجديد وأزمان التجديد لنتقدم بعقول أولوا الألباب والراسخون في العلم أشهادنا البواسل رؤية نحو التطلع للواقع بروح الله الكبير في تأسيس مشروعنا المراد ...

{إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن نُّطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَّبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعاً بَصِيراً }الإنسان2

أمشاج ومشج في اللغة العربية :

المَشْجُ والمَشِجُ والمشَجُ والمَشِيجُ كل لَوْنينِ اخْتلَطا وقيل هو ما اختلط من حمرة وبياض وقيل هو كل شيئين مختلطين والجمع أَمْشاجٌ مثل يَتيمٍ وأَيْتامٍ ومنه قول الهذلي سيطَ به مَشِيجُ ومَشَجْتُ بَيْنهما مَشْجاً خَلَطْتُ والشيءُ مَشيجٌ ابن سيده والمَشِيجُ اخْتِلاطُ ماء الرجل والمرأَة هكذا عبر عنه بالمصدر وليس بقويّ قال والصحيحُ أَن يقال المَشِيج ماء الرجل يختلط بماءِ المرأَة وفي التنزيل العزيز إِنا خلقنا الإِنسان من نطفة أَمشاج نبتليه قال الفراء الأَمْشاجُ هي الأَخْلاطُ ماءُ الرجلِ وماء المرأَةِ والدمُ والعَلَقَة ويقال للشيء من هذا خِلْطٌ مَشِيجٌ كقولك خَلِيطٌ ومَمْشُوجٌ كقولك مَخْلُوطٌ مُشِجَتْ بِدمٍ وذلك الدمُ دمُ الحيضِ وقال ابن السكيت الأَمشاجُ الأَخلاطُ يريد الأَخْلاطَ النطفةَ ... "  "  وقال أَبو اسحق أَمْشاجٌ أَخْلاطٌ من منيّ ودم ثم يُنْقَلُ من حالٍ إِلى حالٍ ويقال نُطْفةٌ أَمْشاجٌ لماء الرجل يختلط بماء المرأَةِ ودَمِها وفي الحديث في صفة المولود ثم يكون مَشِيجاً أَربعين ليلة المَشِيجُ المختلِطُ من كل شيء مَخْلوطٍ وفي حديث علي رضي الله عنه ومَحَطَ الأَمْشاجَ من مَسارِبِ الأَصْلابِ يريد المنيَّ الذي يَتولَّدُ منه الجَنِينُ والأَمْشاجُ أَخْلاطُ الكَيْمُوساتِ الأَربعِ وهي المِرارُ الأَحمرُ والمِرارُ الأَسْودُ والدمُ والمنيّ أَراد بالمَشْجِ اخْتِلاطَ الدمِ بالنطفة هذا أَصله  " ... (1)

(1) ابن منظور  : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري : ( لسان العرب )  :  ج  2   ،  ص  367  ،  باب : "  مشج  "  ،  الناشر  ،  دار صادر بيروت ، الطبعة الأولى .

" عن أمير المؤمنين عليه السلام قال : تعتلج النطفتان في الرحم ، فأيتهما كانت أكثر جاءت تشبهها ، فان كانت نطفة المرأة أكثر جاءت يشبه أخواله وان كانت نطفة الرجل أكثر جاءت يشبه أعماله   ...  وقال  : تحول النطفة في الرحم أربعين يوما " ...   "  أراد به جميع الخلق، لأنه إذا أراد خلقهم من نطفة  ، والنطفة يجعلها الله من الغذاء، والغذاء ينبت من التراب والماء، فكان أصلهم كلهم التراب، ثم أحالهم بالتدريج: إلى النطفة، ثم أحال النطفة  علقه ، وهي القطعة من الدم جامدة. ثم أحال العلقة مضغة،   "  ... (1) ...

(1)  ج 1/ 347 :  تفسير نور الثقلين مجلد: 1 من ص 311 سطر 19 الى ص 319 سطر 18 :
"   أراد به جميع الخلق، لأنه إذا أراد خلقهم من نطفة، والنطفة يجعلها الله من الغذاء، والغذاء ينبت من التراب والماء، فكان أصلهم كلهم التراب، ثم أحالهم بالتدريج : إلى النطفة، ثم أحال النطفة علقه ، وهي القطعة من الدم جامدة. ثم أحال العلقة مضغة، وهي شبه قطعة من اللحم ممضوغة . والمضغة مقدار ما يمضغ من اللحم. "  (1) ...

(1)  الطوسي  : (أبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي ) : ( التبيان في تفسير القرآن ) :  ج  7/ 285 ،  تحقيق وتصحيح : أحمد حبيب قصير العاملي ...

والقراءة النورانية الجادة للقرآن تفضي لنا عن حالة الخلق الأزلي لثورة الإنسانية وقصة الإنسان في دور التطوير الأزلي ... وقرائتنا بمحتويات أبجدياتها ترسل لنا صورة جليلة عن القدرة الالهية في سر الخلق وغيبية الحالة الالهية في موضوعة النشأة وثورة الخلق ... وهي التي بدأت بقراءة كونية الإنسان  ... ومرد خلقه الى السلالة الأولي  ، وهي الصورة المحمدية أول النور المخلوق وهو الإنسان الأول المخلوق قبيل أن يخلق آدم عليه السلام والصلوات ... بأربعة عشر ألف عام  ... وقد جاء في الروايات المثبتة :   " كنت نبيا وآدم بين الروح والجسد " (1) ... وقد خلق الخلق كله من اجل النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ... (1) 

(1) رسالتنا بعنوان : " خلق آدم عليه السلام والصلوات ... من اجل محمد وآله عليهم السلام والصلوات ... منشورة على صفحتنا : صفحة الشيخ محمد البيومي الهاشمي : الانترنت ...

إنهم السلالة المحمدية الجليلة سلاله الساجدين خلقوا من طينة القدس وطينة الحظيرة القدسية ... ولهذا اعتلا منسبهم بعلياء النبوة الاصطفائية والمنسب الهاشمي أصل الساجدين المختارين ... وجداء في الحديث النبوي :  قال النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ... " عن واثلة بن الأسقع قال قال رسول الله ص إن الله اصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل و اصطفى من إسماعيل كنانة و اصطفى من كنانة قريشا و اصطفى من قريش بني هاشم و اصطفاني من بني هاشم  " (1) ...

(1)  صحيح مسلم : رقم الحديث : 1- (2276)  ، باب النبي صلى الله عليه وسلم، وتسليم الحجر عليه قبل النبوة = الترمذي : حديث رقم 3684 ، 20-  بابٌ ما جاء في فضل النبي صلى الله عليه وسلم ...

:   {  وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن سُلَالَةٍ مِّن طِينٍ{12} ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ{13} ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقاً آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ{14} ...

: المؤمنون : 12 ــ 14

ثم كان التكوين الإنساني المعجز من عالم النواة والمني النوراني المقدس ... ومن نور الطينة القدسية الى القرار الوطني المكين ، لزومية العلاقة بين الأرض المقدسة وحقيقة التكوين المحمدي الخاتم في القدس والحظيرة القدسية معقل الساجدين وبني هاشم ... ثم كانت العلقة العالقة بالجسد لتلامسها بنور مقدس معه ، فكانت العلقة التي صاحبت ثورة الاصطفاء وخياراته  ... تتجه نحو الخلق وطبيعة الاصطفاء الالهي المقدس ... فكانت العلقة على نسق المجبولة منه ومن طينته القدسية التي تشمل ولازالت تتشكل منهم حركة الإنسان المخلوق ... فالعلقة هي العلاقة والطور التكويني لتكون العلاقة بين الثورة الإنسانية المخلوقة ... فكانت العلقة تتجه نحو المضغة نقطة اندماج النور الالهي مع الدم المقدس تمتد لتشكل الحالة الإنسانية بكلية سماتها نحو العظام المخلوقة لتؤكد ماهيات العظمة الالهية ... تكسى لحما أكيدا لتبنى العلاقة القدسية نحو الفداء والعظمة  ، يباركها مولاها العظيم ... لهذا كانت رحلة المتاع لازمة الوعي النوراني لإكتشاف ماهيات ثورة الجماع المقدس ... وعلى وعي مدرك ينمو في التكوين المخلوق لاحتواءه على سمات الروح والعقل ... يحمل سمات الآباء والأمهات ، ولهذا تؤكد مجموعة الروايات الصحيحة عن بيت النبوة الأطهار عليه السلام والصلوات ...

على وجهتنا في سلامة حالة اللقاء بين الذكر والأنثى في حالة طويلة من جمال اللقاء وتدفق الوصال لثبات حالة الإشباع والنمو وحمل السمات المرجوة ... وكلما زاد الوعي من الرجل بثقافة الاستعلاء الإيماني والرغبة في حمل السمات تكون ثبوتية السمات ، وكما في الرواية الجميلة كلما على ماء الرجل الإحيائي على ماء المرأة كانت سمات الرجولة أقوى ...

" وجاء في الرواية عن : "  الإمام أبو جعفر الصادق عليه السلام : ان النطفة تكون في الرحم أربعين يوما ، ثم تصير علقة أربعين يوما ثم تصير مضغة أربعين يوما ، فإذا كمل أربعة أشهر بعث الله ملكين خلاقين فيقولان : يا رب ما نخلق ، ذكرا أو أنثى ؟ فيؤمران فيقولان : يا رب شقى أو سعيد ؟ فيؤمران فيقولان : يا رب ما أجله وما رزقه وكل شئ من حاله ، وعدد من ذلك أشياء ، ويكتبان الميثاق بين عينيه   (1)  ...  " وكتابة الميثاق بين عينيه كناية عن مفطوريته على التوحيد وشهادته بلسان عجزه وافتقاره على عبوديته وعبودية معبوده " (1) ...

 (1)  تفسير نور الثقلين :  ج 6 / 73

وعلى نور التشكيل التدرجي الإنساني المخلوق :  "  قال النبي صلى الله عليه وآله : أما العظام والعصب والعروق فمن الرجل وأما اللحم والدم والشعر فمن المرأة ، قال : صدقت يا محمد ، ثم قال : فما بال الولد يشبه أعمامه ليس فيه من شبه أخواله شئ ، ويشبه أخواله وليس فيه من شبه أعمامه شئ فقال رسول الله صلى الله عليه وآله : أيهما علا مائه ماء صاحبه كان الشبه له فقال : صدقت يا محمد ، فما بال الولد يشبه أعمامه ، ليس فيه من شبه أخواله شئ، أو يشبه أخواله ليس فيه من شبه أعمامه شئ؟ فقال: أيهما علا ماؤه كان الشبه له. قالوا: صدقت يا محمد، فاخبرنا عن ربك ما هو؟ فانزل الله تعالى : " قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد   ...  (1) ...  
(1)        تفسير نور الثقلين :  ج 10 / 85 ...
"    وقد سأل أمير المؤمنين عليه السلام عن مسائل : وأما ما ذكرت من أمر الرجل يشبه أعمامه وأخواله فان الرجل إذا أتى أهل بقلب ساكن وعروق هادئة وبدن غير مضطرب أسكنت تلك النطفة في تلك الرحم ، فخرج الولد يشبه أباه وأمه وان هو أتاها بقلب غير ساكن وعروق غير هادئة وبدن مضطرب اضطربت تلك النطفة في جوف تلك الرحم ، فوقعت على عرق من عروق الأعمام أشبه الولد أعمامه ، فان وقعت على عرق من عروق الأخوال أشبه الولد أخواله . "   ...   (1) ...

 (1)  تفسير نور الثقلين :  ج 10 / 86
"   وفي رواية أخرى : " عن ثوبان قال : ان يهوديا قال لرسول الله صلى الله عليه وآله : أفلا أسألك عن شئ لا يعلمه إلا نبى ؟ قال : وما هو ؟ قال : عن شبه الولد بأبيه وأمه ، قال : ماء الرجل أبيض غليظ وماء المرأة أصفر رقيق ، فإذا علا ماء الرجل ماء المرأة كان الولد   "...
(1)  تفسير نور الثقلين :  ج 10 / 85

 








  الخاتمة ...

انه اليوم نختم بالوعد الالهي لناقوس الخطر من قاموس الحياة نحو تاريخنا المقدس نبني النهضة مشروع الأمم ...
وتحليل الألم من خلال الثورة النفسية كقراءة متأنية تتناسب وتتناغم مع عظمة مشروعنا المحمدي عنوان قرائتنا للحقيقة الالهية التي نستلهم من خلالها أبجديات تحليلاتنا أبدنا الزمني ... رؤية متمرسة وتحليل عميق وأطروحات  ثورة تجديدية لم يسبقنا عليها في التاريخ أحد ...
نختم بختم المسك الخاتم الأبدي تاريخية السلطان الأبدي يقيم لنا الملك المقدس عنوان مملكتنا المقدسة في القدس في الأرض المقدسة والمدينة المقدسة حلم التاريخ الأزلي ... وقانون الأبدية التي تحكمنا وثورتنا الاجتماعية بقيم العدل الالهي في ثورة القسط الرحمانية التي نؤسس لها ثقافتنا ...

كان ينبغي كما ألهمت الساعة ان تكون هذي السطور المقدمة ...
لكنها في زمن الإباء أبت إلا أن تكون مسك الخاتمة ...

{خِتَامُهُ مِسْكٌ وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ }المطففين26




الفهــــــــــــــــــــــــرس ....


مصطلح  النيك و " النكا "   ...

أولا : بين يدي القراءة  ...

النبوة ذات المصطلح والقرآن المعجزة ...
ثانيا : مصطلح " النكا " في القرآن الكريم  ...
ثالثا : النيك والنكا في العدد القرآني ...
: مصطلح النيك والنكا في مركبات المصطلح القرآني واللغوي  ...
سرد المفردات المصطلحية المركبة ...
محفوفون بثورة الساجدين ...
تعريفات وومضات من الروح لتأسيس العاطفة ...
الى أممية الثورة الالهية ...
النكا المصطلح ثورتي في الخلق  :
رابعا : النكا المصطلح ثورتي في الخلق ثورة النثر   
خامسا : مصطلح المني بين الفلسفة والتاريخ الأعرابي      سادسا : ونرى في  التفسير اللغوي   للمصطلح غاية ...                        
   سابعا :    المصطلحات العاطفية المنبثقة عن مصطلح النكاح في ليالي العرس النكاح أصل الحالة ومنبثق المساق ...
     ثامنا : بالمنيّ البياض  فامسحي  وجهكي يزهر ...
تاسعا :  الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ ...
ُعاشرا : رْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْراً ...
حادي عشر : ... الثمرات ...
ثاني عشر : أجمل ثقافة طفلي بليالي العرس ...
ثالث عشر  : المـبشـرات  ...
رابع عشر : يهيج ...
خامس عشر :  قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي  :
سادس عشر :  يوم التلاق : غافر : 15
سابع عشر : مصـة من فم أمي تعلن لي قرار العشق  ...
وأناضل من أجلك ...  
ثامن عشر : النواة المعشوقة تسجل عذرا في ليلة عرسي
تاسع عشر  :  وتكاثر  : الحديد   :  20
عشرين :  المصمصة في اللغة العربية  
أحد وعشرين : فتوى مص الرجل للأنثى بلا  محددات التحليل ...
والرؤية المجتمعية  ...
 ثاني وعشرين : فتوى بمص ثدي المرأة والترضع منه ...
ثالث وعشرين  : فتوى مص الأنثى للذكر بلا  محددات التحليل والرؤية المجتمعية   ...
رابع وعشرين  : محاذير في القبلات والمصمصة :
خامس وعشرين :   تقبيل الطفولة المبكرة حاجتها  ونقد الحالة :
سادس وعشرين : 
الممصمصة وثورة الروح الاستلاب نحو الروح المثالية ...
سابع وعشرين : 
فتوى الإباحة الشرعية المتاعية لمص الذكر ...
خلال الجماع بلا شروط :
ثامن وعشرين : 
ذكر الرجل  العضو ليس كذكر الأنثى الصراع الطبقي !!!

تاسع وعشرين : 
ذكر الرجل مقدس وذكر الأنثى غير مقدس !!!
ثلاثون   : 
صرخة في وجه المكفرين :
أحد وثلاثون   : 
الغمزة في العيون لازمة القبلات والمصمصة :
ثاني وثلاثون   : 
فلسفة مصطلح الهياج في ثورة المودة ...
ثالث وثلاثون   : 
روح الهياج في غايات الثورة والعرس الروعة ... 
أربع وثلاثون   : 
فلسفة الهياج في ثورة الإنسانية ...
خامس وثلاثون   : 
العرس البهيج  :  
سادس وثلاثون   : 
القبلة الأنثوية بوابة الحب إشارة لعالم حبي ...
سابع وثلاثون   : 
القبلة الغمزة والعيون حوار من الجفون ...
ثامن وثلاثون   : 
القبلة الغمزة والعيون حوار من قلب  الجفون هندستي  ...
تاسع وثلاثون   : 
  ثورة رموشي تعلن قدسي ...
أربعون  : 
1 ـــ   توكل كرمان ...
واحد  و أربعون:
2 ـــ   أحلام التميمي  ...
ثاني  و أربعون:
   3  ـــ  عطاف عليان هي القلب ...
ثالث  و أربعون:
رموش العين  رموش الجفن  ...
أربع  و أربعون:
.. لكوثر الموسوي كلي ...
خامس  و أربعون:
 سعدي فاطمتي  الزهور ...
سادس  و أربعون:
أنفك شامخ عمري الأزلي  ...
سابع و أربعون:
 المصطلحات البديلة المختارة في تجليات عرس الفرح ...
ثمان و أربعون:
 من المصطلحات البديلة المختارة ...
تسع و أربعون:
الرمزيات الرقمية للإشارة ...
خمســـــــــون :
مصطلح المصمصة في القرآن الكريم الواقع وفلسفة التحليل المجتمعية ...
واحد وخمســـــــــون :
: المصطلح المركب والمزوج :
  اثنين وخمســـــــــون :
مصطلح المني في القرآن الكريم ...
  ثلاث و خمســـــــــون :


المني الثورة المواجهة في وجه الأرض الكبد ...
  أربع و خمســـــــــون :
المني  المهين في اللغة العربية النور الالهي
 و ثورة الروح  ...
  خمس و خمســـــــــون :
المني نور الثورة الالهية في التطهير ...
  ست و خمســـــــــون :
ماء المنى الدواء الشافي والنور الكافي ...
  سبع و خمســـــــــون :
ماء المنى الدواء الشافي والنور الكافي ...
المتاع بظهر الأنثى ختم نور القافية ...

  ثمان و خمســـــــــون :
ثورة النطف نور المصطلح الإحيائي  ...
  تسع و خمســـــــــون :
التمني وثورة الأماني نور المصطلح الإحيائي  ...
   تسع و خمســـــــــون :
الخاتمة ... المراسلات  ...





































 المراسلات  ...

alsajdoon@hotmail.com





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق