السبت، 2 يونيو 2012

طاقم شؤون المرأة تنظم لقاءاً جماهيري بمناسبة ذكرى النكبة - مجموعات شؤؤون وأنشطة المرأة في الأرض المقدسة (1)










غزة : نظم طاقم شؤون المرأة بالتنسيق مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في محافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم, لقاءاً جماهيرياً لمناسبة الذكرى الرابعة والستون للنكبة في مقر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالمحافظة, حضر اللقاء ممثلي القوى والفصائل والشخصيات الوطنية والمخاتير والوجهاء وحشد من الأطر النسوية وعضوات الاتحاد العام.
ويأتي هذا اللقاء ضمن نشاطات مشروع التمكين السياسي للنساء في المناطق الريفية، الذي ينفذ من قبل طاقم شؤون المرأة في غزة والضفة...

تحدث في اللقاء كلاً من فاتن البيومي طاقم شئون المرأة , ود. ناصر جربوع اليافاوي الأمين العام لمبادرة المثقفين العرب ( وفاق ) , والدكتور محمد أيوب , والأستاذ عايش يونس مختار بلده بربره , حيث تخلل اللقاء أيضاً مقتطفات شعرية للشاعرة إلهام أبو ظاهر , وسكتش مسرحي قصير لامرأة عجوز تسلم فيه حفيدها مفتاح الدار، في لوحة درامية معبرة ألهب مشاعر الحضور وجسدت تأكيد حق 
كل اللاجئين في العودة...

وبدورها رحبت وجيهة البيومي أمينة سر الاتحاد العام للمرأة في رفح بالحضور , مؤكدة على أن هذا اللقاء يأتي في إطار فعاليات إحياء الذكرى ال 64 للنكبة , وأكدت على التمسك بالحقوق الوطنية والمشروعة والراسخة لشعبنا والتمسك بحق العودة للديار التي هجر منها شعبنا بالقوة والإرهاب الصهيوني, وأضافت " رغم مرور أربعة وستون عام ومازال الاحتلال يمارس كل أشكال القتل والهمجية والعنصرية ضد شعبنا الفلسطيني. 


ومن جانبها قالت فاتن البيومي في كلمة طاقم شئون المرأة " يحيي شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده ذكرى أليمة وهي ذكرى النكبة الـ 64 أكبر جريمة عرفها التاريخ المعاصر , جريمة اقتلاع شعب من أرضه ووطنه وتشريده وإحلال شعب أخر مكانه في إطار مؤامرة شاركت فيها كل قوى الاستبداد والطغيان لتمرير أكذوبة صهيونية عنصرية " أرض بلا شعب .. لشعب بلا أرض " .
ودعت البيومي لتحشيد أوسع جبهة تضامن شعبي وعربي وعالمي مع كفاح الشعب الفلسطيني ونضاله من أجل استرداد حقوقه المشروعة الممثلة بالعودة والحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف .

ومن جهته تحدث الدكتور ناصر جربوع " اليافاوي " عن الموقف اليهودي العنصري من الفلسطينيين وقضيتهم العادلة , ودعا إلي دعم صمود اللاجئين الفلسطينيين وتحسين أوضاعهم المعيشية , وطالب وكالة الغوث الدولية إلي تحمل مسئولياتها اتجاه اللاجئين والعمل على زيادة خدماتها المقدمة لهم وتحسينها في كافة المجالات .
وشدد د. جربوع على ضرورة تغليب المصالحة الوطنية العليا عن المصالح الحزبية والفئوية الضيقة وتوحيد الجهود ليتمكن شعبنا من مواجهة المخططات والمشاريع التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية وحق العودة وقضية اللاجئين .

وطالب الدكتور محمد أيوب في كلمته بتنفيذ قرارات الأمم المتحدة وخاصة قرار 194 الخاص بحق اللاجئين في العودة إلي ديارهم التي طردوا منها بالقوة والعنف وتعويضهم عن المعاناة التي تعرض لها شعبنا خلال ستة عقود ونيف , وتعويضهم عن استغلال أرضيهم وبيوتهم وأملاكهم .
ودعا د. أيوب للعمل الجاد والصادق من أجل إنهاء الانقسام وعزل الزمر المستفيدة من استمرار هذا الانقسام البغيض الذي أضر بمصالح شعبنا , وجعل الاحتلال يستغل الانقسام ليرتكب جرائمه البشعة بحق الشعب الفلسطيني .

 

وتحدث الأستاذ عايش يونس عن قرية بربرة والقرى الفلسطينية قبل النكبة وعن الجرائم التي ارتكبتها عصابات الصهاينة بحق أهالي القرى والبلدات الفلسطينية وتشريدهم وطردهم من قراهم ومدنهم , وتحدث عن معاناة اللاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات, وأكد على أن حق العودة حق مقدس وحتما سنعود لديارنا مهما طال الزمن وأن الحلم بالعودة تتوارثه الأجيال المتعاقبة.

طاقم شئون المرأة – الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية

الخميس 31 مايو 2012  








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق